الرئيسية / الأخبار / المالكي: الكثير ممن يتحدثون عن الفساد متورطون بالاستحواذ على المال العام

المالكي: الكثير ممن يتحدثون عن الفساد متورطون بالاستحواذ على المال العام

السيمر / الأربعاء 29 . 11 . 2017 — أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، أن الكثير ممن يتحدثون عن الفساد يمتلكون هيئات اقتصادية وهم متورطون بالاستحواذ على المال العام.
وقال المالكي بحسب بيان لمكتبه تلقت (وطن نيوز) نسخة منه، خلال اسستقباله وفداً من شيوخ عشائر الظوالم، إن “العشائر لديها مواقف مهمة في تجاوز الأزمات والتحديات التي تعرض لها العراق”، مشدداً على “أهمية ان تأخذ العشائر دورها الحقيقي في ضبط الامن والاستقرار ودعم اجهزة الدولة ونبذ لغة العنف والعمل على تغليب لغة الحوار وتجاوز مشاكل الماضي”.
وأضاف أن “الكثير من الذين يتحدثون عن الفساد اليوم يمتلكون هيئات اقتصادية وهم متورطون في الاستحواذ على المال العام لذلك لا يمكن ملاحقة المفسدين في ظل تواجد هؤلاء”.
وأكد نائب رئيس الجمهورية، إن “مرحلة ما بعد مجرمي داعش تفرض على كافة الأطراف وفي مقدمتها العشائر، المشاركة الفاعلة في إعادة أعمار ما تم تدميره خلال معارك الحرب ضد الإرهاب، وتكريس الجهود في مساندة الأجهزة الأمنية و الرقابية المختصة في مكافحة الفساد”، داعياً العشائر العراقية إلى “المشاركة في الانتخابات بغية انتخاب العناصر الكفوءة التي تؤمن بالمشروع الوطني وتدعم تشكيل حكومة الأغلبية السياسية”.

اترك تعليقاً