الرئيسية / الأخبار / كتلة العصائب تدعو لفرض الامن في السليمانية من خلال ارسال قوات عراقية

كتلة العصائب تدعو لفرض الامن في السليمانية من خلال ارسال قوات عراقية

السيمر / الثلاثاء 19 . 12 . 2017 — دعا رئيس كتلة صادقون النيابية حسن سالم، الثلاثاء، الحكومة الاتحادية الى فرض الامن في مناطق شمال العراق من خلال ارسال قوات امنية عراقية، مشيرا الى ان تصرفات مسعود برزاني “الرعناء” تسببت بتجويع الشعب الكردي.
وقال سالم، لـ”عين العراق نيوز”، ان “السياسة الرعناء لمسعود بارزاني تسببت بأزمات بين الإقليم والمركز، وادت الى تجويع الشعب الكردي”، مبينا ان “عدم تراخي بارزاني والحوار مع بغداد ورعونته ستجر الإقليم الى أزمات وتظاهرات اكثر عنفا مما يحدث الان في السليمانية”.
وأضاف، ان “فرض الامن في مناطق السليمانية وشمال العراق يقع على عاتق الحكومة الاتحادية”، داعيا الحكومة، الى “فرض النظام والقانون في السليمانية من خلال ارسال ونشر قوات امنية عراقية”.
وبيَّن عضو لجنة الامن والدفاع النيابية إسكندر وتوت، أمس الاثنين، في تصريح خاص لـ”عين العراق نيوز”، ان ما يحدث في السليمانية من تظاهرات واحتجاجات هي نتاج الفساد الاداري لمسعود بارزاني، مطالبا العبادي الى اتجاذ إجراءات حازمة لفرض السيطرة الاتحادية على مناطق شمال العراق.
وكانت حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية، قد اعلنتا اليوم الاثنين، دعمهما لمطالب المتظاهرين في إقليم كردستان، فيما أكدا على العمل المشترك بين الجانبين.
وقالت الجماعة الإسلامية وحركة التغيير في بيان مشترك تلقته، “عين العراق نيوز”، “ندعم مطالب مواطني إقليم كردستان المتظاهرين اليوم”، مؤكدان بحسب البيان على “الاستمرار في العمل المشترك”.
وتشهد غالبية مدن إقليم كردستان منذ صباح اليوم الاثنين، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ أشهر.

اترك تعليقاً