الرئيسية / الأخبار / بوجود إرادة وطنية ودعم شعبي لن يستطيع أي كان فرض ارادته :: برلماني يكشف عن ضغط دولي على العراق للإفراج عن “شخصيات بعثية”
يجب على أعداء الفاشية والدكتاتورية فضح حزب العفالقة الانجاس وتربية ابناءه واحفاده على كره الفاشست البعثيين واي تنظيم فاشي جديد داخل العراق

بوجود إرادة وطنية ودعم شعبي لن يستطيع أي كان فرض ارادته :: برلماني يكشف عن ضغط دولي على العراق للإفراج عن “شخصيات بعثية”

السيمر / الثلاثاء 02 . 01 . 2018 — كشف النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز، الثلاثاء، عن وجود جهات دولية تحاول الضغط على الحكومة العراقية من اجل عقد اتفاق دولي وتسوية تقضي بالإفراج عن “بعثيين”.
وقال الفايز، لـ”عين العراق نيوز”، ان “شخصيات بعثية تقطن في دول خارج عربية واوربية تحاول من خلال نفوذها المتواجد في العراق واموالها، ان تضغط على الحكومة العراقية من خلال تسويات، للإفراج عن بعثيين معتقلين في السجون العراقية بتهم اختلاس وجرائم ضد الانسانية”.
واضاف، ان “جهات دولية ايضا تشاطر البعثيين في دول الخارج بهذا المطلب”، مشيرا الى ان “هذا المطلب والضغوط لن تجدي نفعا، وحلم الافراج عن البعثيين لن يتحقق، لان مثل هكذا امور لابد ان تمر على مجلس النواب، وتتطلب موافقته وحصول التوافق السياسي”.
وكانت صحيفة “الحياة”، قد كشفت في تقرير لها نشرته في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن مضمون اتفاق دولي على مشروع تسوية بالعراق يقضي بإطلاق سراح رموز من نظام صدام حسين وإعادة محاكمة سياسيين عراقيين، فيما كشفت مصادر سياسية ان من بينهم نائب رئيس الوزراء السابق رافع العيساوي والنائب احمد العلواني.

اترك تعليقاً