الرئيسية / الأخبار / التحالف الوطني يتحدث عن رفع جلسة سليم أبو براطم .. لن يتكرر ما جرى!

التحالف الوطني يتحدث عن رفع جلسة سليم أبو براطم .. لن يتكرر ما جرى!

السيمر / الجمعة 19 . 01 . 2018 — أكد التحالف الوطني، اليوم الجمعة، ان ما حدث في جلسة اليوم، من اجراء التصويت السري على موعد اجراء الانتخابات، لن يتكرر في جلسة يوم السبت المقبل.
وقال القيادي في التحالف عباس البياتي لـ(بغداد اليوم)، ان “الإنسان ينبغي ان يكون ذو موقف واحد في السر والعلن” مؤكدا ان “موقف التحالف الوطني واضح وهو مع إجراء الانتخابات في 12 ايار 2018”.
وأضاف البياتي، ان “التحالف الوطني سيعمل مع الشركاء الآخرين على تطمينهم بان هذا التاريخ هو لصالح العراق والعراقيين ولصالح العملية السياسية وسننفتح على الجميع من أجل إيجاد الحلول المناسبة”.
وتابع البياتي، ان “عملية التصويت السري على موعد إجراء الانتخابات لن تتكرر في جلسة يوم السبت القادم، والآن العملية أصبحت عقيمة خصوصا بعد خروج كتل التحالف الوطني وكتلة التغيير وبعض النواب الآخرين، ولابد من الاتفاق والتوافق السياسي تحت الأطر الدستورية”.
وكان مجلس النواب، قد رفع جلسته، أمس الخميس، إلى يوم السبت المقبل، وذلك بعد أن أخفق في تحقيق النصاب للتصويت على إجراء الانتخابات بموعدها المحدد أو تأجيلها.
وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن “رئيس البرلمان أعلن فشل التصويت السري على تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في 12 آيار المقبل، وبالتالي رفع الجلسة إلى يوم السبت المقبل”.
وكان مجلس النواب قرر خلال جلسته التي عقدت اليوم، جعل التصويت سرياً بشأن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد أو تأجيله.
وأدى ذلك القرار، إلى مشادات كلامية بين بعض النواب ورئاسة المجلس، الأمر الذي دفع بنواب التحالف الوطني إلى الانسحاب من الجلسة.
وأكد نواب التحالف عقب إنسحابهم من جلسة البرلمان، على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وعدم تأجيلها.

اترك تعليقاً