أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الزاملي: نقيب الصيادلة يُسمم العراقيين بادوية يشترك بتوريدها زوج حلا صدام حسين

الزاملي: نقيب الصيادلة يُسمم العراقيين بادوية يشترك بتوريدها زوج حلا صدام حسين

السيمر / الخميس 22 . 02 . 2018 — قال رئيس اللجنة الامنية النائب حاكم الزاملي، ان نقيب الصيادلة مرتضى الشريفي، يشارك بـ”تسميم” العراقيين، بادوية منتهية الصلاحية، يشترك بتوريدها، زوج حلا صدام حسين ابنة المقبور صدام .
وذكر الزاملي في لقاء متلفز متشرك مع النائبة عالية نصيف، ان “التحقيق اثبت ارتباط زوج (حلا صدام حسين) بنقيب الصيادلة “، مبيناً ان “الشريفي من ضمن المافيا التي تدخل الدواء الفاسد الى العراق، والتي تسمم الشعب العراقي”.
واضاف ان “نقيب الصيادلة، يكتب تخويلاً، يتضمن السماح بدخول ادوية غير صالحة للاستعمال، كونها منتهية الصلاحية، لكنه يدعي انها صالحة للاستعمال، ولا يقوم بمهامه ولا يفتش، ولا يصدر أي امر بهذا الخصوص”.
واردف انه “يُدخل ادوية من شركات غير رصينة، (مقلدة)، ويشترك بها زوج حلا بنت صدام حسين”، مؤكداً “امتلاكه ادلة سيتم تحويلها الى القضاء”.
واشار الزاملي الى ان، “زوج حلا صدام حسين، مرتبط بنقابة الصيادلة وبنقيبها”، مبيناً ان “الاخير اُخرج بكفالة لكنه سيعاد الى السجن”.
واطلقت السلطات العراقية الاربعاء 21 شباط 2018 سراح الشريفي بعد اعتقاله عدة ايام بتهمة التورط بعمليات فساد.
واعلن نقيب الصيادلة فور اطلاق سراحه إفشال ما اسماه المخطط التآمري ضده، وإيقاف التحقيقات النيابية التي فتحت بحقه.
وقال في بيان له: “نزف البشرى لصيادلة العراق الشرفاء بخروجنا ومجموعة من الزملاء المتهمين ظلما وبهتانا من الحجز اليوم”.
وأضاف، أنه “تم افشال المخطط التآمري للتحكم بنقابتكم والتدخل في شؤونها وايقاف مشاريعها الوطني”.
وتابع: “نطمئن جميع الزملاء ان نقيبكم ونقابتكم بخير وثابتة على مواقفها وقد باءت محاولات تعييب النقيب بالفشل كما تم ايقاف اجراءات اللجنة التحقيقية في مجلس النواب”.
وأفاد مصدر أمني في العاصمة بغداد، في وقت سابق من يوم امس الاربعاء بإطلاق سراح نقيب صيادلة العراق بعد اعتقاله بتهم فساد.
وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه “تم إطلاق سراح نقيب صيادلة العراق مرتضى الشريفي، بعد اعتقاله من قبل استخبارات الداخلية بتهم تتعلق بالفساد، الجمعة الماضية”.
وكان مصدر أمني قد أفاد، يوم الجمعة (16 من شباط 2018)، بأن قوة من استخبارات وزارة الداخلية اعتقلت نقيب صيادلة العراق مرتضى مطر شجر الشريفي خلال عملية في منطقة المنصور، غربي بغداد، مبيناً أن اعتقال النقيب جاء وفقا لأحكام القرار 39 لسنة 1994.
وكشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس النواب، حاكم الزاملي في وقت سابق من يوم امس الاربعاء، عن ادلة تثبت تورط نقيب الصيادلة ومرتبطين معه بتجارة الادوية الفاسدة، مؤكدا حصول وفيات جرائها.
وقال الزاملي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، وحضرته “بغداد اليوم”، إن “لجنة برلمانية تشكلت بامر نيابي قبل اكثر من 3 اسابيع بعد ان وردت شكاوى واتهامات بخصوص المخالفات التي يقوم بها نقيب الصيادلة مرتضى مطر الشريفي، وتم تشكيل هذه اللجنة من مجموعة من اعضاء البرلمان واغلبهم رؤساء لجان للتحقيق بخصوص ما ورد من شكاوى قدمت للجنة”.
واضاف، أنه “تم جمع ادلة وبيانات وشهود والاستماع الى لجنة الانضباط في نقابة الصيادلة ومجلس نقابة الصيادلة وجمعت هذه الاتهامات وتم تعزيز ذلك بعد ان تم القاء القبض على نقيب صيادلة البصرة مرتضى الدبوني وكان هناك ارتباط بين الدبوني ونقيب صيادلة العراق حول الاتجار بالادوية الفاسدة والمنتهية المفعول ومجهولة المصدر”.
واشار الى ان “هناك الكثير من يستمع الى ان هناك وفيات بسبب الادوية المنتهية المفعول”، مبينا ان “لدور الاجهزة الامنية في البصرة دور كبير في متابعة ورصد الادوية ودخولها ومن يقف وراءها وارتباطهم الخارجي ببعض الدول التي تريد قتل العراقيين”.
واوضح ان “العمل الذي يقوم به هؤلاء لا يقل عما يقوم به الارهاب الداعشي من احزمة وسيارات مفخخة وقتل العراقيين، لأنهم يقتلون العراقيين بالسموم التي جلبوها من خارج العراق”، داعيا وزارة الصحة الى “الاسراع لفحص الادوية والابتعاد عن الروتين، وعلى الصيادلة الابتعاد عن الادوية الفاسدة ومجهولة المصدر والمقلدة لانهم نشروا ادوية فاسدة في جميع العراق لجمع الاموال السحت”.
واكد ان “اللجنة المشكلة ستحيل الوثائق الى القضاء والنزاهة للقيام بدورها وحماية المريض العراقي من شحة الادوية الفاسدة”.

اترك تعليقاً