الرئيسية / الأخبار / العمليات المشتركة تعلق على مخاوف من استهداف المراقد المقدسة بـ”الطائرات”
الملايين في كربلاء وايران والعالم يحيون اليوم ذكرى عاشوراء

العمليات المشتركة تعلق على مخاوف من استهداف المراقد المقدسة بـ”الطائرات”

السيمر / السبت 24 . 02 . 2018 — استبعدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، إمكانية استهداف المراقد المقدسة بالطائرات من قبل المجاميع الارهابية.
وقال المتحدث باسم القيادة، العميد يحيى رسول لـ”بغداد اليوم”، إن “الحديث عن إمكانية استهداف المراقد المقدسة بالطائرات لم يتم التطرق إليه”، مبينا أن “الاجهزة الاستخباراتية والدفاع الجوي، تؤمن كل المناطق وهي تحت السيطرة”.
ورأى العميد رسول أن الحديث عن استهداف المراقد المقدسة بالطائرات “ليس له أي مبرر”، مؤكدا عدم “ورود اي معلومات بشأن مثل تلك التهديدات”.
وأشار رسول، الى أن “الارهابيين كانوا يملكون فقط الطائرات المسيرة، وتم الانتهاء منها اثناء عمليات التحرير”، مؤكدا أن “بامكان الاجهزة الاستخبارية والدفاع الجوي رصد اي تحركات مشبوهة، ومعالجتها قبل حصول أي خرق”.
وكان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، تحدث في وقت من اليوم السبت، عن وجود ما يدل على أن “الإرهاب قد يستخدم الطائرات في استهداف المراقد المقدسة في العراق”.
يشار الى أن السلطات العراقية تتخوف من تكرار استهداف التنظيمات الارهابية، المراقد المقدسة والتي ادت الى تفجر العنف الطائفي في البلاد، خاصة بعد اقدم مسلحون في (22 شباط 2006)، على تفجير ضريح الإمامين، علي الهادي والحسن العسكري في سامراء، مما أدى إلى انهيار القبة الخاصة بالضريح.

اترك تعليقاً