الرئيسية / الأخبار / اسرائيل: لدينا علاقات “سرية” مع هذه البلدان الإسلامية

اسرائيل: لدينا علاقات “سرية” مع هذه البلدان الإسلامية

السيمر / السبت 19 . 05 . 2018 — اكد وزير البيئة وشؤون القدس الاسرائيلي زئيف إلكين، الجمعة، أن بعض الدول العربية الإسلامية تقيم علاقات “سرية” ما تل أبيب.
وقال إلكين في تصريح لصحيفة “إزفستيا” الروسية، ان بعض الدول العربية والاسلامية “مهتمة جدا بتطوير العلاقات مع إسرائيل، بعضها يفعل ذلك علناً، والبعض الآخر وراء الكواليس”.
واضاف “إسرائيل لا تستبعد أن تستدعي عدة دول أخرى سفراءها بسبب عواقب قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس، ربما يسحب بلد آخر أو اثنان السفراء لكن معظم الدول تهتم اليوم بتطوير العلاقات مع إسرائيل”.
واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كانون الاول من العام الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.
وافتتح مبنى جديد للسفارة الأمريكية في القدس المحتلة يوم 14 ايار الجاري، وهو يوم الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، الذي يعتبره الشعب الفلسطيني يوما “للنكبة” التي حلّت به بقتل الآلاف من أبنائه وتهجير من تبقى.
وتسبب قرار ترامب في إثارة موجة احتجاجات عارمة وغضب شعبي بين الفلسطينيين، اسفر عن مقتل اكثر من 60 شخصا واصابة اكثر من 2700 آخرين بعد اطلاق القوات الاسرائيلية النار على المحتجين على حدود في قطاع غزة, كما اقر اثار قرار ترامب استنكار العديد من البلدان في العالمين العربي والإسلامي.

اترك تعليقاً