الرئيسية / للسيمر كلمة / فخامة الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق المحترم

فخامة الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق المحترم

السيمر / الاثنين 19 . 11 . 2018

تحية طيبة

لكم منا فخامة الرئيس السلام والتقدير ، وهناك تساؤل مهم وحاسم ، يخص كل العراقيين ، وكافة المهتمين بالشأن السياسي بالمنطقة والعالم اجمع ..وتتركز رسالتي حول زيارتكم لمملكة آل سعود وبهذا الظرف الحرج والغريب ، كون الزيارة ستكون دعم وتقدير من الدولة العراقية ممثلة برئيس جمهوريتها نحو بلد قام ولي عهده وبالتقارير الدولية ومنها ادارة المخابرات المركزية الامريكية CIA وما تسرب من اخبار عن قيام ولي عهد المملكة بتصفية كاتب هو الضحية جمال خاشقجي وتم التخلص منه بابشع صورة تذكرنا بالمجرم صدام حسين وما قام به من تصفيات لسياسيين عراقيين وعرب ايضا ، وابادة جماعية كان للشعب الكردي الجزء الأكبر منها ..
والغريب ان زيارتكم تأتي في وقت يموج العالم اجمع ، ويندد ويستنكر ، وتمتنع كبار الشركات بالعالم وكبار رجال الاعمال عن المساهمة بمؤتمر اقتصادي اقيم بالسعودية ، وتدعو قيادات دولية ، واولها الاتحاد الاوربي بمقاطعة النظام السعودي ومحاسبته ، وتتصاعد اصوات من الكونكرس الامريكي بمعاقبة نظام قام بتصفية صحفي وتقطيعه بالمنشار داخل قنصليته باسطنبول، بينما تتوجهون عن طيب خاطر لزيارة لنفس البلد المثير للجدل ، وعزيمة لا مكان لها اطلاقا ..وهي خطوة تثير الهلع والخوف لدى كل الخيرين في بلدنا المدمى بجراح الارهاب وبلدان المنطقة التي ابتلت به ايضا .
ولا يخفى على فخامتكم ما قام به النظام السعودي من حرب ابادة جماعية اشعلتها المملكة السعودية ضد الشعب اليمني ، والحصار الجائر لشعب اعزل وفقير .. فتم تجويع الاطفال والشيوخ والسكان اجمع ومنع وصول الدواء والغذاء لهم اجمع ..
نعتقد بان غالبية او لنقل معظم العراقيين احسوا بالغرابة والعجب ، لهذه الخطوة وبهذا الوقت الغير مناسب .. وهي تشكل صفعة كبيرة بوجه كافة محبي الديمقراطية والداعين لها .. وتثير دهشة وغرابة شعوب المنطقة والعالم ممن استنكر المواقف الاجرامية لحادث الاغتيال والحصار للشعب اليمني مضافا لكل ذلك ما لدى سلطات بلدنا العراق من ملفات تدين نظام السعودية بدعم وارسال الاف من الارهابيين ..
نعلن عن استغرابنا لهذه الخطوة الغريبة والمتسرعة ، ونطالب باصدار بيان توضيحي من رئاسة الجمهورية لتبيان هذه الخطوة المستعجلة ، والتي تتعارض مع التضامن مع الشعوب ، ورفض ارهاب الدولة ..
مع خالص التقدير ..

وداد عبد الزهرة فاخر
كاتب وصحفي / رئيس تحرير جريدة السيمر الإخبارية

www.saymar.org
asaymarnews@gmail.com

اترك تعليقاً