الرئيسية / مقالات / جعلوا من فيروس كرونا مصدر لكسب المال

جعلوا من فيروس كرونا مصدر لكسب المال

السيمر / الاحد 21 . 03 . 2021

 نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
نضطر ان نتجنب ذكر دول في اسمها أو نذكر فيروسات معينة وخاصة فيروس كرونا في صفحتي في موقع التواصل الاجتماعي  خوفا من العدالة العوراء التي تطالنا ايسرها الحضر والتهديد او في غلق حسابي  نهائيا،  مرة كتبت مقال ذكرت به اسم فيروس كرونا واشرت الى لقاح روسيا راسا تم حضري مدة شهر وتم ازالة المقال، مرة نشرت اية قرانية وكلام للامان علي ع ذكر به لعن وايضا قالوا لي برسالة اللعن ممنوع وتم ايضا حضري، قضية اللعن واضحة اموال سعودية وهابية  لكن لو قراوا المقال لوجدوا  انني لم العن صحابة الوهابية لا من قريب ولا من بعيد .
أظهرت وثائق تم تسريبها إلى هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن الدول الغنية، وضمنها المملكة المت ح دة، تعرقل مقترحات تهدف لمساعدة الدول النامية على زيادة قدراتها في تصنيع اللقاحات.
وقد طلبت عدة دول فقيرة من منظمة الصحة العالمية مساعدتها. لكن الدول الأكثر ثراءً تحاول التحكم في أحكام القانون الدولي التي من شأنها أن تمكن الدول النامية من تحقيق مبتغاها.
وجاء ذلك وفقاً لنسخة مسربة من النص التفاوضي لقرار منظمة الصحة العالمية بشأن هذه القضية.
ومن بين تلك الدول الأكثر ثراءً بريريطانيا وامريكا  والاتحاد الأوروبي.
اين الانسانية، يفترض ان تتكاتف الجهود في مساعدة جميع الدول من خلال منحهم حق انتاج اللقاحات للتصدي للجائحة بشكل جماعي لتقليل الوفيات والاصابات، لكن العامل المادي افقد الدول المتسيدة على العالم انسانيتها، يتحدثون عن الانسانية ويدعمون دول لازالت تحكم بعقلية بدوية متخلفة تقتل وتضطهد شعوبها وتنشر الارهاب والكراهية من خلال سفارات تلك الدول وبداخل الدول المتسيدة على العالم نفسها.
20.3.2021

اترك تعليقاً