الرئيسية / رياضة / وديا.. منتخبنا الوطني يخسر من نظيره المكسيكي برباعية نظيفة

وديا.. منتخبنا الوطني يخسر من نظيره المكسيكي برباعية نظيفة

السيمر / فيينا / الأربعاء 09 . 11 . 2022 —— خسر المنتخب العراقي أمام نظيره المكسيكي بنتيجة (4- 0)، في المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء بملعب مدينة جيرونا الاسبانية ، ضمن إستعدادات اسود الرافدين لخليجي 25، وتحضيرات الثاني للمشاركة في مونديال قطر 2022.
افتتح فيجا روخاس التسجيل للمكسيك في الدقيقة 4، وأضاف فينوس موري الهدف الثاني بالدقيقة 48، وتمكن جارالدو فاسكونيلوس من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 67 ، وسجل انطونيو روميرو الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 90+2 من زمن المباراة التي قادها الحكم الاسباني جييرمو فرنانديز . 
سيطرة مكسيكية
دخل المنتخب العراقي المباراة بطريقة دفاعية بتواجد 5 عناصر في المواقع الخلفية، سهلت للمنتخب المكسيكي من فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ لحظاتها الأولى.
وتمكن روخاس من إستغلال تمريرة متقنة من زميله ألفاردو هيرنانديز ، ليضع كرته على يمين حارس المنتخب العراقي جلال حسن.
وواصل المنتخب المكسيكي محاولاته ، وسدد 
رودريجرز جوميز تصويبة من مسافة بعيدة أنقذها ببراعة جلال حسن.
ولم يظهر لاعبو العراق بالصورة المطلوبة من الناحية الهجومية ، اذ إفتقر المهاجم أيمن حسين للمساندة من لاعبي الوسط، ولتغيب المحاولات العراقية طوال النصف الأول بإستثناء محاولة خجولة لحسين جبار بعد خطأ دفاعي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم مكسيكي مستحق يقابله اداء عراقي سلبي .
رباعية مستحقة
وتكرر سيناريو البداية المثالية للمكسيك في الشوط الثاني عندما نجح فينوس موري من إضافة الهدف الثاني بعد إستغلاله لكرة عرضية ليتابعها في شباك المنتخب العراقي.
وحاول مدرب العراق راضي شنيشل التغيير من الاداء بعد إشراكه لهيران احمد وأمير العماري وعمار محسن ، لكنه اصطدم بالانتشار السليم للمنافس واستحواذه على أغلب مجريات اللقاء .
وعزز جارالدو فاسكونيلوس من تقدم المنتخب المكسيكي بإحرازه للهدف الثالث، بعد إستغلاله لخطأ من الليبرو علي فائز ، ليسدد كرته في سقف المرمى العراقي.
وعاد المنتخب المكسيكي لتسجيل الرباعية من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق روميرو. 
وليخفق المنتخب العراقي في مباراته الودية الأولى ، بإنتظار تحسين الصورة في اللقاء الثاني أمام الإكوادور في 12 من الشهر الجاري، فيما ستخوص المكسيك التجربة الودية الأخيرة أمام السويد قبل التوجه إلى قطر.

اترك تعليقاً