الرئيسية / الأخبار / شيخ جنكي: الخلافات بين “البارتي” و”اليكتي” وصلت الى مستوى الانقسام

شيخ جنكي: الخلافات بين “البارتي” و”اليكتي” وصلت الى مستوى الانقسام

السيمر / فيينا / السبت 08 . 04 . 2023 

أكد الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي ،اليوم السبت، أن الخلافات بين الحزبين “اليكتي” و”البارتي” وصلت الى مستوى الانقسام، فيما اشار الى أن الخروقات الاخيرة التي حدثت كانت نتيجة السياسة المتبعة بالسليمانية. 

وقال شيخ جنكي في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن “الخلافات بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني على طريقة الحكم وادارة السليمانية وصلت الى مستوى الانقسام”، مبينا أن “تخوين البعض والمزايدة السياسية لا تخدم اي من الجهات”. 

وأضاف أنه “بعد قرار إغلاق الأجواء التركية أمام مطار السليمانية الدولي وخطر تداعيات هذا القرار اصبحت أراقب الموقف باستمرار، ومنذ تلك اللحظة ومن اجل المصالح العليا لشعبي وعن طريق علاقاتي الشخصية سعيت لمنع انتشار التوترات”. 

وادان شيخ جنكي “الحادث الذي وقع داخل مطار السليمانية الدولي ومحاولة زعزعة السلام والاستقرار في السليمانية واثارة القلق بين شعبها “. 

وأشار الى انه “يجب على دول الجوار حل مشاكلها من خلال الحوار والقنوات الرسمية”، داعيا ” الأحزاب السياسية في إقليم كردستان الى التحلي بالصبر لحين ظهور نتائج التحقيق”. 

وأوضح أنه  “على الرفاق بالغرب أن يتعاملوا مع الوضع بحذر وأن يعلموا أن الوضع الحالي في السليمانية ليس كما كان سابقا، وان حادث سقوط المروحتين وحادث الأمس هما نتيجة طريقة السياسة التي تتبع حاليا في السليمانية”. 

ونوه بأنه “ليس مقبولا أن يدفع الشعب الكردي ثمن أخطاء وعناد السياسيين وسوء استخدام السلطة والتصرفات غير العقلانية وأن يثاروا بشعارات وطنية كوردية مزيفة”. 

وقال مخاطبا الأحزاب الكردية الرئيسة في الاقليم إن “كنتم تهتمون حقًا بحياة ورفاهية شعب كردستان وتفهمون حساسية هذه المرحلة، وخاصة هناك الان اتفاقية مع بغداد وهي خطوة لانعاش الاقتصاد وتحسين حياة المواطنين والموظفين، يجب أن تعلموا جيدا أن التخلي في الوقت الحاضر عن السياسة الاحادية والوصول الى التفاهم والعمل معًا من أجل الوضع في إقليم كردستان بشكل عام ومواجهة الاضطرابات في السليمانية بشكل خاص، أكثر أهمية من أي شيء آخر”. 

وختم كلامه بالقول ” يجب ألا نسمح بتعطيل حياة ومعيشة المواطنين ووضع السوق والتجار وتعرض السلام الاجتماعي للخطر، السليمانية وشعبها قدموا تضحيات كثيرة ولا يستحقون أن يعاقبوا أكثر من ذلك وان يظلوا في حالة عدم الاستقرار هذه”. 

اترك تعليقاً