الرئيسية / الأخبار / الطائي يحذر من مخطط البارتي.. يحاول اختطاف كركوك للسيطرة على الانتخابات

الطائي يحذر من مخطط البارتي.. يحاول اختطاف كركوك للسيطرة على الانتخابات

السيمر /النمسا /الأربعاء 06. 09 . 2023

حذر الخبير الامني والعسكري، عقيل الطائي، اليوم الاربعاء، الحكومة من اتخاذ اجراءات مؤقتة تجاه التجاوزات والخروقات التي افتعلها الحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك، فيما اكد ان البارتي يحاول اختطاف كركوك من اجل فرض سيطرته في الانتخابات المقبلة.
وقال الطائي في تصريح وكالة/ المعلومة/، إن “الحكومة مطالبة بالتصدي الى محاولة اقصاء للمكون العربي والتركماني”، مشيرا الى ان “فرض الارادات سيؤدي الى اعادة اعمال العنف وسيطرة المكون الكردي الواحد على المحافظة”.
وتابع، ان “الديمقراطي والبيشمركة مدانين بالتعدي الصارخ على المواطنين  من اجل الاستخواذ على المقر المتقدم لعمليات كركوك”، لافتا الى ان “ماحصل في كركوك خرق امني عرض السلم الاهلي الى خطر التصادم المسلح بين المكونات”.
واستطرد الطائي حديثه: ان “استمرار توترات كركوك سيؤدي الى انهيار التماسك المجتمعي بين المواطنين”، مبينا ان “البارتي يحاول اختطاف كركوك من اجل فرض سيطرته في الانتخابات المقبلة”.
وكان ائتلاف دولة القانون، قد دعا في حديث لوكالة /المعلومة/، “مجلس النواب الى عقد جلسة  استثنائية لمناقشة الاوضاع في محافظة كركوك، فيما حذر من وصول الامور الى مرحلة الانفجار الامني.
وشهدت محافظة كركوك توترات امنية خطيرة بعد قيام مسلحين باطلاق الرصاص الحي على خيام المعتصمين امام مقر قيادة العمليات والرافضين لعودة الحزب الديمقراطي الكردستاني والبيشمركة الى كركوك.

اترك تعليقاً