الرئيسية / الأخبار / بعد أيام من اصطياد “الفدعاني”.. قيادي داعشي جديد بقبضة أمريكا

بعد أيام من اصطياد “الفدعاني”.. قيادي داعشي جديد بقبضة أمريكا

السيمر /النمسا /السبت 30 . 09 . 2023

في ضربة هي الثانية من نوعها في أسبوع، اعتقل الجيش الأمريكي عنصرا في تنظيم “داعش” عبر عملية عسكرية جوية في سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان اليوم السبت، إن قواتها نفذت هجوما بالهليكوبتر في شمال سوريا يوم 28 سبتمبر/أيلول وألقت القبض على ممدوح إبراهيم الحاجي شيخ من تنظيم “داعش”.

ووصفت القيادة المركزية المعتقل بأنه “أحد ميسري عمليات وتحركات داعش”، مؤكدة في البيان الذي طالعته “العين الإخبارية”، أنه “لم يصب أو يقتل أي مدني خلال هذه العملية”.

ونقل البيان عن اللفتنانت كولونيل فيليبس، قوله “تظل القيادة المركزية الأمريكية ملتزمة بالهزيمة الدائمة لداعش”. 

وقالت القيادة الأسبوع الماضي في بيان إنه خلال غارة في 25 سبتمبر/أيلول ألقت قواتها القبض على أبو هليل الفدعاني، وهو أحد المسؤولين عن تيسير وتنفيذ عمليات للتنظيم في سوريا كانت تقديرات قد أشارت إلى أن له “علاقات في جميع أنحاء شبكة التنظيم بالمنطقة”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إنه “تم القبض على أبو هليل الفدعاني، وهو مسؤول العمليات والتسهيلات في تنظيم داعش بسوريا، خلال غارة بالهليكوبتر”.

وأوضح البيان أن الفدعاني يملك علاقات في جميع أنحاء شبكة التنظيم بالمنطقة، ما يعني أن الأجهزة الأمنية في واشنطن باتت قادرة على تحديد أماكن الإرهابيين واستهدافهم وإخراجهم من ساحة المعركة.

والفدعاني الذي ألقي القبض عليه في غارة نوعية في شمال سوريا ضابط عراقي سابق عرف بدمويته.

وطوال السنوات الماضية نفذت الولايات المتحدة التي تقود تحالفا دوليا لمحاربة داعش، عمليات نوعية في سوريا بما في ذلك غارة استهدفت أبوبكر البغدادي زعيم التنظيم في 2019، وغيره من قادة التنظيم.

المصدر / العين الاخبارية

اترك تعليقاً