الرئيسية / الأخبار / ابو علي البصري: اعتقلنا رؤوساً كبيرة متورطة بالتلاعب بأسعار الصرف والبيع غير المشروع

ابو علي البصري: اعتقلنا رؤوساً كبيرة متورطة بالتلاعب بأسعار الصرف والبيع غير المشروع

السيمر / فيينا / الأثنين 13 . 11 . 2023

كشف رئيس الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد أبو علي البصري، الاثنين، عن فتح ملفات كبيرة، وفيما أعلن اعتقال 22 متهماً، حدد مصير المتلاعبين بأسعار صرف الدولار.
وقال البصري في حوار تابعته /المعلومة/، إن “لجنة مكافحة الفساد لديها عمليات كبيرة في محافظات بغداد والبصرة وصلاح الدين والأنبار وكذلك عمليات أخرى في أماكن مختلفة”.
وأشار إلى أن “عمل اللجنة مستمر ضد المتهمين في قضايا الفساد وتمكنت مؤخراً من اعتقال 22 متورطاً”، مبيناً أن “لجنة مكافحة الفساد تقوم الآن بعمليات كبيرة بعضها طالت شخوصاً كانت عليها خطوط حمراء”.
ولفت البصري إلى أن “لجنة مكافحة الفساد لن تجامل أحداً وليس لديها خطوط حمر على أحد”، منوهاً إلى أن “بعض الملفات المتعلقة بالفساد تحتاج إلى دراسة مفصلة كما أن اللجنة فتحت ملفات كثيرة تتعلق بالعقود السابقة   المبرمة في مؤسسات الدولة”.
وتابع أن “اللجنة العليا لمكافحة الفساد فتحت كذلك ملف التضخم المالي وطال شخوصاً كبيرة”، مؤكداً أن “هناك تنسيقاً مع الإنتربول بشأن المطلوبين بقضايا فساد وهذا يشمل حتى مزدوجي الجنسية”. 
وتابع البصري أن “الأجهزة المختصة انتقلت لمرحلة جديدة في ملف مكافحة الفساد وحفظ المال العام وإعادة الأموال المسروقة ومنع حدوث أي تجاوز جديد”. 

اترك تعليقاً