الرئيسية / مقالات / الحوثيون يتعهدون بمواصلة هجماتهم على السفن الصهيونية والعراق سيكون ضمن الحلف الامريكي العدواني

الحوثيون يتعهدون بمواصلة هجماتهم على السفن الصهيونية والعراق سيكون ضمن الحلف الامريكي العدواني

السيمر / فيينا / الأربعاء 17 . 01 . 2024

تعهد الحوثيون اليمنيون اليوم الأربعاء، بمواصلة هجماتهم على السفن الصهيونية في البحر الأحمر عقب قرار الولايات المتحدة إعادة إدراجهم على قائمة الكيانات “الإرهابية”.

وقال المتحدث باسم حركة “أنصار الله الحوثيين” محمد عبد السلام في تصريحات صحفية: “لن نتراجع عن استهداف السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة الى الموانئ في فلسطين.. وذلك مساندة للشعب الفلسطيني”، مضيفا أن الحوثيين “سيردون على أي ضربات جديدة تشنها الولايات المتحدة أو بريطانيا على اليمن”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة أعادت إدراج حركة “أنصار الله” اليمنية، التي يعرف أعضاؤها باسم الحوثيين، على قائمة المنظمات الإرهابية.

العراق يوافق على الانضمام إلى تحالف سيشكل لضمان حماية مصادر المياه

من جانبه أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، موافقة العراق على الانضمام إلى تحالف سيشكل لضمان حماية مصادر المياه.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن”حسين التقى مع وزيرة خارجية سلوفينيا تانجا فاجون، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطرق إلى الاعتداء الإيراني الأخير على الأراضي العراقية”.

وشدد حسبن، على”توجه العراق وتحركاته في مجلس الأمن والأمم المتحدة لإدانة العدوان الإيراني على العراق”، مشيراً إلى أن”جامعة الدول العربية عقدت اليوم جلسةً طارئةً بناءً على طلب العراق على خلفية العدوان الإيراني على مدينة أربيل”.

وأكد، أن”العراق سيستمر في الدفاع عن حقوقه بالطرق السياسية والقانونية لضمان أمنه وسيادته”.

وجدد، “موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وضروره إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني”.

من جانبها، دعت وزيرة خارجية سلوفينا العراق، إلى”الانضمام إلى تحالف سيشكل لضمان حمايه مصادر المياه”.

وبهذا السياق أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، “موافقة العراق على الانضمام لهذا التحالف وإمكانية التعاون مستقبلاً بمجال المياه”، بحسب البيان.

اترك تعليقاً