الرئيسية / الأخبار / 15شهيدا من المقاتلين في عدوان جوي غادر في شرق سوريا
صورة توضيحية لمقاتلين ضد داعش واسرائيل في الاراض السورية

15شهيدا من المقاتلين في عدوان جوي غادر في شرق سوريا

فيينا / الثلاثاء 26. 03 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

استشهد 14 مقاتلًا ومدني في ضربات جوية ليلية اسرائيلية غادرة استهدفت مواقعهم في منطقة دير الزور بشرق سوريا، ليلة الاثنين الثلاثاء .

وقال مسؤول عسكري أميركي لوكالة فرانس برس إن واشنطن “لم تشنّ أي ضربات جوية ليل الاثنين الثلاثاء”.

وقال المرصد إن “مسؤولًا عن الاتصالات في الحرس الثوري الإيراني واثنين من مرافقيه وتسعة مقاتلين عراقيين ينتمون إلى مجموعات موالية لإيران ومقاتلَين سوريين قُتلوا في الضربات” التي أودت كذلك ب”مهندس مدني سوري”.

وأعلنت السفارة الإيرانية لدى سوريا في منشور على منصة “إكس” مقتل أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني، فيما حملت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية “الكيان الصهيوني” مسؤولية الهجوم الذي قضى فيه “بهروز وحيدي في دير الزور”.

وأوضح المرصد السوري أن من بين المقاتلين “عشرة قُتلوا جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية مجهولة طالت فيلّا (…) بمدينة دير الزور وتستخدم كمقر للاتصالات” من قبلهم، مشيرًا إلى أن المالك السوري للمبنى السكني قُتل كذلك في الضربات.

وذكر المصدر نفسه أن “الضربات الجوية جرت بعد ساعات قليلة من وصول طائرة نقل إيرانية من دمشق إلى مطار دير الزور العسكري” مساء الإثنين مشيرا إلى أنها كانت تحمل “مواد لوجستية وتقنية متطورة وعناصر وشخصيات من الحرس الثوري الإيراني” بينهم المسؤول عن الاتصالات الذي قُتل.

ولفت إلى استهداف مواقع أخرى في المنطقة لا سيّما في مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقية، حيث قُتل أربعة مقاتلين.

المصدر / متابعة خبرية

اترك تعليقاً