أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / دولة القانون: من يمجد للطاغية صدام لا يستحق ان يكون رئيساً للبرلمان

دولة القانون: من يمجد للطاغية صدام لا يستحق ان يكون رئيساً للبرلمان

فيينا / الخميس 04. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي اليوم الخميس، على عدم القبول بشعلان الكريم لتولي منصب رئيس البرلمان كونة مجد بالطاغية صدام وتسبب بمقتل الكثير من أبناء العراق بكلماته في ساحات الاحتجاج.

وقالت النائبة في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان ” شخصية شعلان الكريم لا تستحق ان تمثل مجلس النواب، ولن تمرر في جلسة انتخاب رئيس المجلس لما عليها من دعاوى تخص امن البلد’.

وتابعت ان، “محسن المندلاوي يدير العمل في مجلس النواب بشكل جيد، ولكن هناك قرارت وتشريعات متوقفة على رئيس المجلس ويجب حسم المنصب في جلسة بعد عيد الفطر”، منوهةً الى ان “المكون الشيعي هو من يمتلك الأغلبية في مجلس النواب ولن تمرر شخصية من دون موافقته”.

واتمت الهلالي حديثها: ان انتخاب رئيس مجلس النواب تأخر كثيراً، وكان من المفترض ان يحسم بعد اقالة الحلبوسي من منصبه كون البلد يمر برحلة عمرانية وتحتاج لتشريع قوانين مهمة في هذا الجانب. 

يذكر ان المقال من منصب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي متمسك بالمنصب من خلال طرح شخصية اثارت جدلاً واسعاً سياسيا وشعبيا، فضلاً عن محاولات الحلبوسي بتغيير النظام الداخلي لمجلس النواب من اجل إعادة ترشيح شخصيات جديدة. 

اترك تعليقاً