الرئيسية / الأخبار / ما هو دور رئيس الحكومة اذا كان متفرجا؟ : كوجر .. موظفو الإقليم يخشون منصة “حسابي” التابعة لأحزاب السلطة

ما هو دور رئيس الحكومة اذا كان متفرجا؟ : كوجر .. موظفو الإقليم يخشون منصة “حسابي” التابعة لأحزاب السلطة

فيينا / السبت 06. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

كشف عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، اليوم السبت، عن وجود مخاوف وشكوك لدى موظفي الإقليم من توطين رواتبهم في النظام الحسابي التابع لأحزاب السلطة في الإقليم.

وقال كوجر في تصريح خاص لوكالة /المعلومة/، ان منصة “حسابي” تتمثل في أربع مصارف اثنان منهما كرديان وواحد لبناني واخر عراقي”، مشيراً الى “عدم معرفتنا بخلفية تلك المصارف و مالكها”.

وأضاف ان، ” قرار المحكمة الاتحادية كان واضحاً بشأن توطين الرواتب لدى المصارف الاتحادية المتمثلة بمصرف الرافدين والرشيد، وهو قرار ملزم وبات على حكومة الإقليم”، مشيراً الى ان “وزيرة المالية أرسلت باستفسار الى المحكمة الاتحادية فحواه من هي المصارف المشار لها في قرار المحكمة، والجميع ينتظر الرد”.

واتم كوجر حديثة: ان الشعب الكردي متخوف من منصة ” حسابي”، ويعتقد ان حكومة الإقليم ستقوم باستقطاع الضرائب والرسوم من خلال المنصة قبل ان يستلم الموظف راتبه، منوهاً الى ان الموظف الكردي وخلال ستة أشهر لم يستلم الا شهراً واحداً.

يذكر ان المحكمة الاتحادية قررت توطين رواتب موظفي الإقليم لدى المصارف الاتحادية، لأجل صرف رواتبهم، وامتنعت حكومة الإقليم عن ارسال بيانات الموظفين لأشهر، فضلاً عن امتناعها عن ارسال بيانات العسكريين الى اليوم.

اترك تعليقاً