الرئيسية / الأخبار / وفق لعبة الاجتماعات المموهة : لم يتطرق للانسحاب.. بيان يوضح تفاصيل اجتماع عراقي مع التحالف الدولي

وفق لعبة الاجتماعات المموهة : لم يتطرق للانسحاب.. بيان يوضح تفاصيل اجتماع عراقي مع التحالف الدولي

فيينا / الثلاثاء 09. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

نشر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، بياناً أعلن فيه تفاصيل اجتماع عُقد بين اللجنة العسكرية العليا العراقية، واللجنة العسكرية العليا للتحالف الدولي في العراق.

وذكر رسول في بيان ورد لـ “إيشان”، أن “اللجنتين معنيتين بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، واجتماعهما عُقد يوم أمس الثامن من شهر نيسان الجاري، في العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “الاجتماع، جرى خلاله مناقشة أعمال اللجان الفرعية منذ انطلاقها في شهر كانون الثاني 2024، وتقييم تهديد عصابات داعش الإرهابية، والبيئة العملياتية والوضع الأمني الراهن وقدرات القوات الأمنية العراقية”.

وحسب البيان، فإن “أعضاء اللجنتين العسكريتين أشادوا بالإنجازات والتضحيات التي قُدّمت في المعارك لهزيمة داعش، والجهود المتواصلة لمنع عودة هذه العصابات الإرهابية، فضلاً عن دعم سيادة العراق ووحدته واستقراره”.

وأكد الجانبان بحسب البيان، “إمكانيات وقدرات القوات الأمنية العراقية على دحر داعش، كما أكدا، أيضاً، على مواصلة اللجان الفرعية أعمالها لعرض التقييمات على اللجنة العسكرية العليا لرفع التوصيات؛ من أجل اتخاذ القرار بصدد الجدول الزمني لانتقال التحالف الدولي في العراق إلى إقامة شراكة أمنية ثنائية بين العراق والولايات المتحدة، تسهم برفع قدرات القوات الأمنية العراقية والعمل على تطويرها، مما يعزز استقرار العراق والمنطقة وأمنها”.

اترك تعليقاً