أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير صحفية وسياسية / إيران تحتجز سفينة “مرتبطة” بإسرائيل قرب مضيق هرمز في الخليج
السفينة الاسرائيلية المستولى عليها

إيران تحتجز سفينة “مرتبطة” بإسرائيل قرب مضيق هرمز في الخليج

فيينا / السبت 13. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن قوات بحرية تابعة للحرس الثوري الإيراني هاجمت سفينة حاويات واحتجزتها بالقرب من مضيق هرمز، وأضافت أن السفينة “مرتبطة بإسرائيل” وسيتم نقلها إلى المياه الإقليمية الإيرانية. وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن إيران ستتحمل العواقب في حالة اختيارها المزيد من التصعيد.

أعلنت القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أنها احتجزت السبت ناقلة حاويات “مرتبطة” بإسرائيل في مياه الخليح حسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا).

وأضافت الوكالة “احتجزت القوة البحرية الخاصة ناقلة الحاويات إم سي إس أريز” خلال “عملية نفذتها مروحية قرب مضيق هرمز” موضحة أن السفينة “ترفع العلم البرتغالي وتديرها شركة زودياك التي يملكها الرأسمالي الإسرائيلي إيال عوفر” و”يتم اقتيادها إلى المياه الإقليمية” الإيرانية.

هذا، وتقل السفينة المحتجزة طاقما يتكون من 25 شخصا وفق الشركة الإيطالية السويسرية المشغلة لها “ميديتيرنيان شيبينغ كومباني” (إم إس سي).

وقالت الشركة المتمركزة في جنيف لوكالة الأنباء الفرنسية “نأسف لتأكيد أن السلطات الإيرانية اعترضت السفينة إم إس سي أريز (MSC Aries) (…) المستأجرة من قبل ام اس سي” و”هناك 25 من أفراد الطاقم على متنها”. وأوضحت أن السفينة “مملوكة لشركة غورتال شيبينغ إنك (Gortal Shipping Inc) التابعة لشركة زودياك ماريتايم (Zodiac Maritime).

المصدر / فرانس 24

اترك تعليقاً