الرئيسية / مقالات / إيقاف نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف بشبهة فساد
صورة تجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع سيرغي شويغو ونائبه تيمور إيفانوف في كوبينكا بالقرب من موسكو، 19 سبتمبر 2018. © أ ف ب/ أرشيف

إيقاف نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف بشبهة فساد

فيينا / الثلاثاء 23. 04 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

 أعلنت لجنة التحقيق الروسية الثلاثاء إيقاف نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف بشبهة فساد. وسبق أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على إيفانوف بوصفه موظفا كبيرا في وزارة الدفاع مكلفا ببناء منشآت عسكرية.

 ونشرت مؤسسة مكافحة الفساد التي أنشأها المعارض الراحل أليكسي نافالني تحقيقا عن إيفانوف العام 2022.

أوقفت السلطات الروسية  نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف بشبهة فساد. وأعلنت لجنة التحقيق الروسية الثلاثاء على تلغرام “تم توقيف نائب وزير الدفاع في روسيا الاتحادية تيمور فاديموفيتش إيفانوف. يشتبه بأنه ارتكب جرما استنادا إلى الفقرة السادسة من المادة 290 من قانون العقوبات، أي قبول رشوة”. ولم تدل اللجنة بمزيد من التفاصيل.

 وبحسب تفاصيل الجرم، فإن عقوبته قد تصل إلى غرامة باهظة أو إلى السجن أكثر من عشرة أعوام. وأورد التحقيق المذكور أن نائب الوزير استغل مشاريع بناء أشرف عليها في ماريوبول بأوكرانيا، المدينة التي باتت تحت السيطرة الروسية بعد حصار استمر أشهرا عدة.

وأضاف تحقيق المنظمة المحظورة في روسيا لكونها “متطرفة”، أن إيفانوف طلق زوجته ليتاح له الالتفاف على عقوبات الاتحاد الأوروبي.

 وعلقت ماريا بيفشيخ، مسؤولة التحقيقات في مؤسسة نافالني، عبر الشبكات الاجتماعية “اليوم هو يوم جيد”.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً