الرئيسية / الأخبار / لماذا سمحتم لرئيس الوزراء للسفر لامريكا لمجرد تقديم فروض الطاعة ؟ .. العامري للحكومة: لا نريد مجاملة الأمريكان على حساب العراق.. انهوا مهمة التحالف الدولي

لماذا سمحتم لرئيس الوزراء للسفر لامريكا لمجرد تقديم فروض الطاعة ؟ .. العامري للحكومة: لا نريد مجاملة الأمريكان على حساب العراق.. انهوا مهمة التحالف الدولي

فيينا / الأحد 05. 05 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

دعا زعيم تحالف نبني هادي العامري، اليوم السبت، إلى عدم مجاملة الأمريكان على حساب العراق بشأن إنهاء مهمة التحالف الدولي.
وقال العامري، خلال احتفالية الذكرى 44 لمأساة الكرد الفيليين، إن “التهجير القسري لهذا المكون جريمة نكراء قام بها النظام الصدامي، التهجير القسري لهذا المكون المهم ذكرى أليمة وجريمة نكراء قام بها النظام الصدامي”.
وأضاف: “نؤكد على إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق ولا خيار لنا إلا بإنهاء هذه المهمة”، مطالباً “اللجنة الفنية بألا تجامل على حساب العراق وأن يكون لها قرار شجاع وجريء”.
وتابع العامري: “نشكر مجلس النواب على قراره الشجاع في تشريع تعديل قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي رغم تدخل السفارات”، مستدركاً: “نقدر موقف النواب من أجل محاربة الأفكار المنحرفة التي تمس معتقداتنا وثوابتنا وقيمنا”.
وأشار إلى أن “هناك محاربة للنظام المصرفي في العراق وتعطيل لعمله من قبل الخزانة الأمريكية”، مبيناً أن “ما تقوم به أمريكا ضد المصارف جريمة بحق الاقتصاد والشعب العراقي”.

اترك تعليقاً