أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قائد القوات الامريكية في العراق: مازلنا نواجه مخاطر عديدة في المنطقة

قائد القوات الامريكية في العراق: مازلنا نواجه مخاطر عديدة في المنطقة

فيينا / السبت 22 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أكد قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال جويل فويل في مقابلة أجرتها معه مجلة تاسك اند بيربس الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية ان القوات الامريكية مازالت تواجه مخاطر عديدة في منطقة الشرق الاوسط. 

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن فويل قوله إن ” الجنود الثلاثة الذين سقطوا في البرج 22 كان جزءًا من استراتيجية لقتل وجرح الأمريكيين حتى تقرر الولايات المتحدة سحب قواتها من الشرق الأوسط”. 

وأضاف اننا ” لم نكن نتصور ابدا ان فصائل المقاومة يمكن ان تشن هجوما في بلد آخر لكننا قد رأينا ذلك بأم اعيننا”، مبينا ان “منطقة البرج 22 على الحدود العراقية الأردنية السورية لم يكن مستهدفا قبل بدء الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة”. 

وأوضح ان ” فصائل المقاومة بدأت باستهداف القوات الامريكية في العراق وسوريا منذ بدء الحرب “، مبينا ان ” التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة كان يركز بشكل أكبر على حماية القواعد الامريكية في العراق والكويت”.

وبين فويل أن ” أحد الدروس الرئيسية المستفادة من هجوم البرج 22 هو أن المنشآت العسكرية الأصغر حجمًا للولايات المتحدة والدول الشريكة تحتاج إلى مزيد من الدفاعات ضد الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد. ولم يحدد أنواع الأنظمة المستخدمة الآن لوقف المزيد من هجمات الطائرات بدون طيار”.

وتابع انه ” منذ الهجوم بدأنا بحفر الأرض وصببنا المزيد من الخراسانات لكننا مازلنا نواجه مخاطر عديدة في المنطقة “، مشيرا الى ان ” جميع القوات الأمريكية وقوات التحالف التي تنتشر في الشرق الأوسط كجزء من عملية العزم الصلب لا تزال معرضة للخطر”.

اترك تعليقاً