الرئيسية / الأخبار / الفتح يعلق على اجتماع فصائل المقاومة في العراق

الفتح يعلق على اجتماع فصائل المقاومة في العراق

فيينا / السبت 22 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

عدّ القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم السبت، ان مقررات اجتماع المقاومة رسالة ايذان ا لإنهاء التواجد العسكري للولايات المتحدة الامريكية والتركية داخل الاراضي العراقية.

وقال الفتلاوي لوكالة /المعلومة/، ان “فصائل المقاومة العراقية  اكدت التزامها  بالمهلة التي حددها للحكومة  كفرصة للتفاوض مع الجانب الامريكي والتركي للخروج من العراق، مبينا ان “مهلة الاربعة اشهر كانت بمثابة فرصة للحكومة للعمل بجدية لإنهاء التواجد العسكري الامريكي والتركي من الاراضي العراقية”.

وأضاف، ان “اصرار الجانب الامريكي والتركي وعدم جديتهما بالتفاوض مع الحكومة العراقية لجدولة الانسحاب العسكري من العراق ادى الى توجيه انذار اولي بمنح مهلة اربعة اشهر كفرصة للأمريكان والاتراك بالتفاوض ووضع جدول زمني لخروج قواتهما من البلاد ، الا ان قضية المماطلة والتسويف مازالت قائمة ” .

ودعا “الجانبين الامريكي والتركي الى العمل بجدية مع الحكومة لانهاء تواجد قواتهما والا فان يد المقاومة قادرة على الوصول الى مصالحهما داخل العراق في اي وقت ومكان”.

وكانت المقاومة العراقية التي تضم عدداً من الفصائل، اعلنت الأربعاء الماضي عن اجتماع استثنائي لبحث التواجد الأجنبي في العراق.

وأعلنت المقاومة العراقية قبل أربعة أشهر عن هدنة وإيقاف لعملياتها التي تستهدف القواعد العسكرية التي تتواجد فيها القوات الأمريكية، وذلك لفسح المجال أمام الحكومة العراقية للتفاوض بشأن جدولة لانسحاب القوات من العراق.

اترك تعليقاً