الرئيسية / الأخبار / استشهاد 10 افراد من عائلة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على غزة
رجل يقف بين أنقاض منزل شقيقة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» الفلسطينية بعد أن تعرض لقصف إسرائيلي في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة اليوم (أ.ف.ب)

استشهاد 10 افراد من عائلة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على غزة

فيينا / الثلاثاء 25 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة مقتل 10 من أقارب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، في غارة جوية إسرائيلية نفذت في وقت مبكر من صباح اليوم (الثلاثاء).

وقال المتحدث باسم «الدفاع المدني» في غزة محمود بصل لوكالة «الصحافة الفرنسية»: «يوجد 10 شهداء وعدد من المصابين جراء الاستهداف لعائلة هنية، من بينهم زهر هنية شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية».

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي الهجوم على الفور، لكنه قال لوكالة «الصحافة الفرنسية»، إنه «على علم بالتقارير، لكن لا يمكن تأكيدها». وأوضح بصل: «تم انتشال شهداء وجرحى، وما زال عدد من الشهداء تحت ركام المنزل. نحاول البحث عنهم وإخراجهم». وأكد أن الطواقم «تواجه صعوبة لعدم توفر الإمكانات والمعدات اللازمة في رفع الركام». ونُقل القتلى وفق «الدفاع المدني» إلى المستشفى المعمداني.

من جهتها، قالت حركة «حماس» في بيان، إن «المجازر التي ينفذها العدو الصهيوني الفاشي بحق شعبنا في قطاع غزة، ومنها القصف على منزل عائلة هنية في مخيم الشاطئ… تأكيد من حكومة الفاشيين الصهاينة على استمرارها في تحدي جميع القوانين الدولية والأعراف والقيم الإنسانية».

وقالت الحركة إن إسرائيل تتعمد «استهداف المدنيين الأبرياء وارتكاب أبشع المجازر بحقهم». وسبق أن فقد زعيم المكتب السياسي لـ«حماس» والمقيم في قطر، 3 من أبنائه و4 أحفاد في غارة إسرائيلية وقعت في أبريل (نيسان) الماضي.

وقال هنية يومها إن نحو 60 شخصاً من العائلة قتلوا منذ بداية الحرب. وقال الجيش الإسرائيلي حينها إنه استهدف أبناء هنية لانتمائهم إلى كتائب «عز الدين القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس».

وفي سياق متصل، قُتل صباح اليوم (الثلاثاء)، 5 مواطنين بينهم طفلان وأصيب آخرون، في قصف للجيش الإسرائيلي، غرب مدينة غزة.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع الوحدة بالقرب من مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 5 مواطنين بينهم طفلان وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة مقتل 37626 مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنســـاء، وإصابة 86098 آخرين، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حسبما أفادت وزارة الصحة في غزة حتى أمس (الاثنين).

المصدر / متابعة خبرية

اترك تعليقاً