الرئيسية / الأخبار / الكشف عن طلب عراقي لأمريكا يتضمن انسحاب قواتها
صورة ارشيفية لقوات امريكية محتلة للاراضي السورية

الكشف عن طلب عراقي لأمريكا يتضمن انسحاب قواتها

فيينا / الخميس 27 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

كشف الخبير الامني عبد الكريم خلف ، الاحد ، ان الجانبين العراقي والامريكي سيعقدان اجتماعا منتصف الشهر المقبل لمناقشة جدولة انسحاب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية. 

وقال خلف في تصريح لوكالة / المعلومة / ، ان “طلب الوفد العسكري العراقي يتضمن تحديد مدة ثلاثة اشهر كحد اعلى لانسحاب القوات الاجنبية من العراق”. 

وأوضح، ان “الوفدين العسكريين العراقي والامريكي سيعقدان اجتماع منتصف الشهر المقبل لمناقشة قضية جدولة انسحاب قوات التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الامريكية ” ، مشيرا الى ان الفريق عبد الامير يارلله سيراس الوفد العسكري العراقي ” . 

واضاف ان ” مطلب الجانب الامريكي البقاء لمدة ثلاثة سنوات بحجة ما يجري من احداث في المنطقة ” ، مشيرا الى ان الاجتماع سيناقش تقييم شامل للورقة التي سيقدمها الوفد العراقي التي يطلب فيها  تحديد مدة ثلاثة اشهر لانسحاب قوات التحالف الدولي،  بما فيها القوات الامريكية ، كما يتضمن الملف العراقي الى قدرة العراق القيام بواجباته الامنية وتامين حدوده فضلا عن تمتعه باستقرار سياسي وامني واقتصادي ” . 

يذكر ان الاجتماع الاول بين العراق والولايات المتحدة عقد في الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني من العام الجاري حول مستقبل الوجود العسكري الأميركي في البلاد، وسط دعوات عامة لسحب كافة القوات الاجنبية من العراق بما فيها القوات الامريكية .

اترك تعليقاً