الرئيسية / الأخبار / خططوا لعمليات ببغداد.. الداخلية تعلن الإطاحة بمفتعلي حرائق وتفجيرات في أربيل وكركوك
وزارة الداخلية لجمهورية العراق

خططوا لعمليات ببغداد.. الداخلية تعلن الإطاحة بمفتعلي حرائق وتفجيرات في أربيل وكركوك

فيينا / الأثنين 01 . 07 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن القبض على ثلاثة مجرمين خطرين يعملون لصالح PKK المحظورة، فيما بينت ان المجرمين تسببوا بحرائق وتفجيرات في أربيل وكركوك وكانوا يخططون لعمليات ببغداد.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي عقده بمشاركة مدير عام ديوان وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان هيمن ميراني، إن “التنسيق عال جدا بين وزارتي الداخلية الاتحادية والاقليم”، مبينا انه “في عام 2022 حصل حريق في كركوك واخر في دهوك وثالث في اربيل وتبين ان المجرمين تابعين لـPKK المحظورة وجرائمهم صعب كشفها، حيث قاموا بصنع عجينة ووضعها بالاسواق لاتشتعل مباشرة وانما بعد ساعات”. 

واضاف، ان “هؤلاء تسببوا باستهداف اقتصاد كامل لثلاث محافظات تقدر بملايين الدولارات”، منوها انه “بالتنسيق مع الاقليم تم التوصل الى خيوط الجريمة والمتهمين وبعملية نوعية تم القاء القبض عليهم”. 

واشار الى ان “الجهة الداعمة للمجرمين هي الـPKK المحظورة، وغايتهم ضرب المصالح التجارية لا حدى الدول المجاورة لهم”، لافتا الى ان “حجم الخسائر التي تسببوا بها تقدر بـ300 مليون دولار”. 

وذكر ان “خطتهم كانت تتضمن استهداف مناطق واسواق في كركوك والشركات التجارية وخط جيهان النفطي، فضلا عن محال تجارية واسواق ببغداد واماكن في اربيل ودهوك”، لافتا الى انه “”تم القبض عليهم بعملية نوعية وباسلوب مخفي بالتعاون مع اقليم كردستان”.

اترك تعليقاً