أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / واشنطن اكزامنر: امريكا تهدد بزيادة هجمات داعش لاستمرار وجودها العسكري في العراق

واشنطن اكزامنر: امريكا تهدد بزيادة هجمات داعش لاستمرار وجودها العسكري في العراق

فيينا / الخميس 18. 07 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

كشف تقرير لصحيفة واشنطن اكزامنر الامريكية ، الاربعاء، انه وعلى الرغم من قول المسؤولين العراقيين بانهم قادرون على ابقاء تهديد داعش تحت السيطرة بقواتهم الامنية ودخولهم في محادثات تهدف الى انهاء مهمة التحالف الدولي في البلاد ، الا ان القيادة المركزية الامريكية قالت ان التنظيم الارهابي يحاول اعادة صفوفه مع توقع تضاعف عدد الهجمات في سوريا والعراق مقارنة بالعام السابق.
ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن مسؤولين عسكريين امريكان قولهم ان تنظيم داعش الارهابي تبنى 153 هجوما ارهابيا في العراق وسوريا خلال الاشهر الستة الاولى من عام 2024 ، فيما يعتقد ان الجماعة الارهابية كانت وراء 121 هجوما في كلا البلدين عام 2023 “. 
واضاف ان ” القيادة المركزية الامريكية هددت بشكل غير مباشر بالتزامن مع المحادثات الجارية لانهاء وجود التحالف في العراق من ان التنظيم الارهابي يحاول إعادة تشكيل نفسه بعد عدة سنوات من انخفاض قدراته وانهاء وجوده في كلا البلدين”. 
وتابع التقرير ان ” المسؤولين العراقيين يقولون إنهم قادرون على إبقاء تهديد داعش تحت السيطرة بقواتهم الخاصة، وقد دخلوا في محادثات مع الولايات المتحدة تهدف إلى إنهاء مهمة التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، حيث تأتي المحادثات في وقت تتزايد فيه التوترات الداخلية بشأن الوجود العسكري الأمريكي في البلاد”. 
واشار التقرير الى ان ” القوات الامريكية تواجه ضغوطا على قواعدها في العراق وسوريا من قبل فصائل محور المقاومة انتقاما لدعم واشنطن لإسرائيل في عدوانها المستمر  على  غزة وكانت الضغوط تهدف إلى إجبار القوات الأمريكية على الانسحاب من العراق”.

اترك تعليقاً