أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بهاء الأعرجي: سنصل قريباً لاتفاق تاريخي مع أمريكا.. مَن يصعّد يريد بقاءها

بهاء الأعرجي: سنصل قريباً لاتفاق تاريخي مع أمريكا.. مَن يصعّد يريد بقاءها

فيينا / الخميس 18. 07 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

خرج نائب رئيس الوزراء الأسبق، بهاء الأعرجي، اليوم الخميس، بتصريح أعلن خلاله اتفاق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع الجانب الأمريكي على موعد الانسحاب الكامل لقوات التحالف الدولي من العراق.
وقال الأعرجي في لقاء متلفز تابعته “إيشان”، إن “بغداد وواشنطن ستتوصلان قريباً إلى اتفاق تاريخي يقضي لانسحاب أمريكا من العراق”.
وأضاف: “اليوم وضعت النقاط الأخيرة للانسحاب الأمريكي من العراق، وأدعو المقاومة إلى إلى التهدئة”، مبيناً أن “من يسعى إلى التصعيد اليوم يريد بقاء أمريكا في العراق”.
وأشار الأعرجي، إلى أن “السوداني حقق إنجازاً بإكمال مسودة انسحاب الولايات المتحدة”، مبيناً أن “الانسحاب تحقق بشكل سياسي، وهناك من سيستاء من هذا الاتفاق ويعمل على تخريبه”.
ولفت إلى أن “الخط الأحمر لدى أمريكا هو الإسلام الشيعي، ومرشح ترامب قال بإنه سيدفع لتطبيع الدول السنية مع الكيان الصهيوني”، مشيراً إلى أن “أغلبية الكرد والسنة مع بقاء أمريكا”.
وكانت إيشان، قد حصلت على خبر حصري يفيد بتوصل الحكومة العراقية إلى اتفاق مع واشنطن، بشأن الموعد النهائي للانسحاب الأمريكي من العراق.
وتقول مصادر مطلعة، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عقد اجتماعاً مع الجانب الأمريكي في واشنطن عبر تقنية الفيديو لبحث مستجدات الانسحاب من العراق”.
وتضيف، أن “الاجتماع بين الجانبين أفضى الى الاتفاق على الموعد النهائي لإنهاء مهام التحالف الدولي في العراق وانسحاب القوات الأمريكية من البلاد”.

اترك تعليقاً