أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نائب سابق: واشنطن تحاول الحفاظ على بقايا فلول داعش

نائب سابق: واشنطن تحاول الحفاظ على بقايا فلول داعش

فيينا / الأربعاء 24. 07 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اكد النائب السابق حسن فدعم، اليوم الاربعاء، ان الولايات المتحدة الأمريكية تحاول بشتى الوسائل ان تحافظ على بقايا فلول داعش كذريعة لاستمرار بقائها في العراق.

وقال فدعم في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان “امريكا تستغل ورقة داعش لتبرير وجود قواتها وإخفاء أعمالها التخريبية في البلد” مشيرا الى ان “الولايات المتحدة تريد الترويج لقدراتها العسكرية على حساب العراق وعن طريق إطلاق ارهابيي داعش وقسد”. 

واضاف ان “وضع داعش اصبح هشا جدًا والقضاء على هذا التنظيم كفيل به الحشد الشعبي والقوات الامنية” لافتا الى ان “بقايا هذه التنظيم لا ترتقى إلى مستوى المخاطر السابقة بل هي حالات فردية مشخصة من قبل قواتنا الأمنية ولا حاجة لبقاء قوات التحالف الدولي”. 

وبين ان “الولايات المتحدة تعطي أوامر لتنظيم داعش من اجل الضغط على الحكومة لتمديد بقائهم اطول فترة ممكنة” موضحا ان ” الوجود الامريكي في العراق غير شرعي ويجب انهاؤه بكافة الطرق”. 

وحصلت “المعلومة” اليوم على وثيقة بتوجيه عمليات غرب نينوى قطعاتها باتخاذ اقصى تدابير الحيطة بعد معلومات استخبارية عن نية 1200 إرهابي التسلل للعراق فيما اشار مراقبون بان خروجهم جاء بأوامر أمريكية لزعزعة امن البلد.

اترك تعليقاً