أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / سيناريو مسرحية نور زهير لن تنطلي على الشعب العراقي
حتى هذه اللقطة مزورة .. وهي لخداع الناس وفق اعلام الطشه العراقي

سيناريو مسرحية نور زهير لن تنطلي على الشعب العراقي

فيينا / الخميس 29. 08 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

انشغل العراقيين بقضية رجل الاعمار نور زهير، الذي خرج مؤخرا في لقاء من دبي على شاشة قناة الشرقية في لقاء مثير للجدل تضمن رسائل كثيرة اختلفت قراءاتها.

وبغض النظر عن القراءات الا انه بالمحصلة ان نور زهير الذي ينتظر محاكمته بعد 3 ايام، هو خارج العراق حاليا بشكل يدعو الى التساؤل : كيف بمتهم بملفات كثيرة تخص المال العام ويدخل ويخرج من العراق.

واتهم نور زهير بصفقة القرن التي بددت خلالها اكثر من مليارين ونصف المليار دولار، قبل ان يتهم بقضية اخرها تحت عنوان الامانات الضريبية.

تداولت وسائل اعلام لبنانية انباء عن تعرّض رجل الأعمال العراقي والمتهم الرئيسي في سرقة القرن نور زهير المظفر، اليوم الجمعة، إلى حادث سير خطير جدًا في بيروت.

وذكرت وسائل الاعلام اللبنانية ان “رجل الأعمال العراقي والمتهم الرئيسي في سرقة القرن نور زهير المظفر، تعرض إلى حادث سير خطير جدًا في منطقة الحدت – بيروت كاد أن يودي بحياته”.

وأضافت: “على إثره نُقل إلى المستشفى حيث تلقى الإسعافات الأولية، وأظهرت الفحوصات تعرّضه المظفر إلى إصابة بالغة في العمود الفقري والعنق والقفص الصدري إضافة إلى رضوض عدة في الجسم والرأس والرجلين”.

وكان من المقرر ان يمثل نور زهير امام المحكمة في 28/ آب للمحاكمة في قضية الامانات الضريبية المعروفة إعلاميا “بسرقة القرن”.وحول هذا الموضوع تساءل النائب عن اللجنة المالية مصطفى سند في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، بقوله: هل المخادع يخترع قصة لعدم مثوله أمام المحكمة ؟

واضاف سند، ان “الصورة المتداولة بالمواقع والتي كُتب عنها عجلة المتهم نور التي تعرضت لحادث، هي صورة قديمة توضع للأخبار الكاذبة.

من جهته وصف عضو تحالف الانبار المتحد محمد الدليمي، حادثة دهس المتهم بسرقة القرن نور زهير في لبنان بالمسرحية، متهما اطرافا لبنانية بالاشتراك بهذه المسرحية.

وقال الدليمي لوكالة / المعلومة/ ان ” الشرطة اللبنانية نفت تسجيل اي حادث دهس باسم نور زهير ما يؤكد بان ما تم الترويج له هو ليس اكثر من كونه مسرحية”.

واضاف ان” متنفذين عراقيين في لبنان متورطين بملف سرقة القرن وراء هذه المسرحية التي نفذت قبيل ايام من مثول المتهم امام المحكمة في خطوة تهدف الى تسويف القضية ومنع اتخاذ اي قرار قضائي بحبس المتورطين بملف سرقة القرن”.

وعد، ان “هذا المسرحية ابطالها جهات متنفذة صرفت مبالغ مالية كبيرة لانجاحها الا انها لم تصمد طويلا وانكشفت خيوطها “.

وفي تطور لافت .. افادت مصادر في مطار بيروت، اليوم السبت، أن نور زهير دخل الى لبنان بجواز غير عراقي.

واوضح المصدر، ان “زهير دخل لبنان يوم 21 آب وغادر إلى الإمارات يوم 23 من الشهر ذاته”.

كل هذه مؤشرات بان القضايا التي يتهم فيها نور زهير يراد تسويفها.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً