أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / هناك فصل بين السلطات فاي علاقة بين الوزارة والمجلس تعيق أي تعديل وزاري؟ .. برلماني: التعديل الوزاري يجب ان يكون واقعيا

هناك فصل بين السلطات فاي علاقة بين الوزارة والمجلس تعيق أي تعديل وزاري؟ .. برلماني: التعديل الوزاري يجب ان يكون واقعيا

فيينا / الثلاثاء 10. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اكد عضو مجلس النواب معين الكاظمي، اليوم الثلاثاء، ان التعديل الوزاري الذي طرح من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني ستكون له ردود أفعال كبيرة من قبل القوى السياسية. 

وقال الكاظمي في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان “الحكومة تسير وفق منهاج مرسوم وواضح منذ بداية تشكيلها وحتى الآن ومن ضمن المنهاج موضوع تقييم الوزراء ومقبوليتهم وكفاءتهم” مشيرا الى ان “هذا التعديل من شانه تصحيح المسار في بعض الوزارات”. 

واضاف ان “مقترح التعديل ستكون له ردود فعل كبيرة على مستوى القوى السياسية والقوى داخل البرلمان خصوصا وان المجلس ما زال بدون رئيس ويدار بالنيابة” مستدركا بالقول “لا اعتقد ان يكون هناك ارتباط كبير بين التعديل الوزاري الذي طرحه السوداني وبين رئاسة المجلس كون هذا الموضوع مرتبط بالكتل السنية وتوافقها”. 

واكمل: “لابد ان يتم التعديل بما يناسب مسيرة عمل الحكومة بشرط ان يكون واقعيا ومنطقيا وبعيدا عن التأثيرات السياسية” موضحا ان “من يوافق على هذا التعديل ليس رئيس مجلس النواب سواء كان بالأصالة او بالنيابية وانما اعضاء المجلس بمجموعه وان يحصل على الاغلبية المطلقة”. 

واشار السوداني وخلال خطاب متلفز الاحد الماضي تابعته /المعلومة / الى ضرورة اقرار التعديل الوزاري المبني على تقييم أداء الوزراء.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً