الرئيسية / الأخبار / ممثلة إقليم كردستان تتوسل بالامريكان: الوقت الحالي غير مناسب لخروجكم من العراق
" مناضلة " كردية تستجدي الاحتلال

ممثلة إقليم كردستان تتوسل بالامريكان: الوقت الحالي غير مناسب لخروجكم من العراق

فيينا / الثلاثاء 08. 10 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اكد تقرير لشبكة فوكس نيوز الامريكية، الاحد، انه في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة العراقية القوات الامريكية وقوات التحالف بالخروج من العراق وعدم جعل البلاد ساحة للصراع في المنطقة تتوسل حكومة إقليم كردستان بالولايات المتحدة وحلفائها للبقاء في البلاد او على الأقل في الإقليم ولسان حالهم يقول “لاتنسونا“. 

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ممثلة حكومة الإقليم تريفا عزيز قولها ”  هذا ليس الوقت المناسب لتقليص قوات التحالف في العراق”، بذريعة ان ” داعش تشكل تهديدا خطيرا للعراق والاقليم بالخصوص “. بحسب زعمها. 

وأضافت ” “قبل عقد من الزمان، عملت قوات البشمركة الكردية جنبًا إلى جنب مع القوات الأمريكية وكانت حكومة إقليم كردستان شريكًا أمنيًا موثوقًا به للولايات المتحدة وتظل مستعدة لتعزيز التعاون”. بحسب قولها. 

وأوضح التقرير ان ” بغداد تدفع الولايات المتحدة للخروج من العراق، فقد تشعر الولايات المتحدة بأنها مضطرة إلى تلبية هذا الطلب أو المخاطرة بخلق عدو آخر في الشرق الأوسط، لكن  حكومة إقليم كردستان إنها ستكون “راغبة وقادرة” على استضافة قوات التحالف الأمريكية في أراضيها”.  

وبين التقرير ان ” حكومة إقليم كردستان طالبت بالالتزام من الحكومة الأمريكية “الوفاء بالتزامها” الوارد في قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2024 بتزويد حكومة إقليم كردستان بنظام دفاع جوي شامل”.

وأشارت عزيز بالقول “بصفتها حليفًا ثابتًا للولايات المتحدة يستهدفه العنف المتطرف بانتظام، فإن حكومة إقليم كردستان تتطلب ضمانات بأنها ستكون محمية من جميع التهديدات، سواء الداخلية أو الخارجية”. بحسب قولها.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً