الرئيسية / الأخبار / عضو بتحالف الفتح: الاكراد ليس أول من سكنوا العراق.. هناك مخطط دولي لتزييف التاريخ
النائب علي الزبيدي

عضو بتحالف الفتح: الاكراد ليس أول من سكنوا العراق.. هناك مخطط دولي لتزييف التاريخ

فيينا / السبت 01 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

صدرت مواقف سياسية، من داخل تحالف الفتح، بشأن جدل ثقافي دائر في الأوساط الثقافية الكردية والعراقية بشكل عام، حول أوائل البشر الذين سكنوا بلاد الرافدين.
وفي تصريحات له، انتقد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، ما وصفه بأنه “توجه إعلامي تتبناه قوى كردية في محاولة لخلط الاوراق وتزييف الحقائق التاريخية المتعلقة ببلاد الرافدين”.
وأشار إلى أن “قوة الحكومة ومعاداة الدول الكبرى للعراق، انتج هذا التوجه الاعلامي الذي تقوده بعض الجهات الداخلية”، مبينا أن “محاولة تزييف الحقائق من خلال جعل أصل حضارة العراق كردية أمر غير صحيح”.
ومضى بالقول أن “التقدم الاقتصادي الذي تعمل عليه الحكومة والمشاريع العمرانية، زاد من مخططات الدول الكبرى ضد العراق”.

وأردف أن “قوى الاستكبار العالمية تحاول ضرب البلد بالعديد من الأوراق والملفات الثقافية والاقتصادية والسياسية”، لافتا الى أن “أدوات الغرب أصبحت واضحة من خلال المنظمات والماكنات الاعلامية الضخمة التي تحاول نشر الثقافات الخاطئة التي تستهدف الاسرة والمجتمع”.

واستطرد قائلاً: “سبق وأن فشلت العديد من التوجهات التي تقودها بعض القوى الكردية التي تدفع بقرب الكيان الصهيوني من العراق في احدى الحقب التاريخية القديمة”، مبينا ان “قوة الحكومة ومعاداة الدول الكبرى ينتج هذا التوجه الاعلامي الذي تقوده بعض الجهات الداخلية”.
وتتداول منصات في شمال العراق أخباراً وتقارير، حول القبائل الأولى التي سكنت العراق، والتي تقول بأن الأٌقوام الكردية هم كانوا من أوائل البشر الذين أسسوا حضارات كبيرة ومهمة في بلاد الرافدين.

اترك تعليقاً