الرئيسية / تقارير صحفية وسياسية / يونامي تغطي على خروج الامريكان.. والحكومة تماطل فبان الخذلان

يونامي تغطي على خروج الامريكان.. والحكومة تماطل فبان الخذلان

فيينا / السبت 01 . 06 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

مماطلة الحكومة في ملف خروج الامريكان قد تكسبها جولة او اثنتين على الاغلب لكنها لن تستمر، انجاز وهمي يضاف لمجموعة إنجازات الحكومة تحت عنوان “انهاء بعثة يونامي داخل العراق”، اذ تتناسى الحكومة او تستغفل المواطن الذي بات اليوم أدهى سياسة منهم من اجل تسويف ملف اخراج الامريكان. 

صمت اعلامي منذ شهور، فهل تناسى الجميع الانتهاكات المستمرة على العراق وهل غفل من في الحكم عن القصف المستمر لاغتيال قادة النصر ام السلطة اعمت عيونهم وباتو تابعيين أمريكيين فعليين. 

*انجاز وهمي 

وبالحديث عن هذا الملف كشف عضو ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، ان بعثة يونامي هي من طلبت الخروج من العراق قبل ستة أشهر والانجاز الحكومي يكمن في اخراج القوات الامريكية من العراق.  

ويقول اللامي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان ” اعتبار انهاء بعثة يونامي في العراق انجازاً حكومياً غير صحيح كون البعثة طلبت الخروج قبل ستة أشهر”، مشيراً الى ان مطالب الشعب والأحزاب السياسية اخراج القوات الامريكية لا بعثة يونامي”.  

ويتابع ان “مساعي الحكومة لإخراج القوات الامريكية من العراق غير حقيقية وتفتقد للمصداقية”، لافتاً الى ان “الحكومة العراقية لم تقدم طلباً للأمريكان بشأن اخراج قواتها من العراق، فضلا على انها لم تناقش ذلك خلا زيارة الوفد الأمني وزيارة السوداني لواشنطن”.  

ويتم اللامي حديثة: ان “اعلان حالة الطوارئ في العراق من قبل بايدن يدل على إبقاء الهيمنة الامريكية على جميع مفاصل الدولة الاقتصادية والسياسية والعسكرية”، منوهاً الى ان “الدليل على عدم عمل اللجان والحكومة العراقية في هذا الملف هو حالة اعلان الطوارئ”.  

*تخادم السياسيين 

الى ذلك عد العميد المتقاعد والخبير الامني، عدنان الكناني،ان تخادم بعض الجهات السياسية وتبعيتها للدول الأجنبية يقف عارضا لإخراج الامريكان من العراق.  

ويقول الكناني في تصريح لوكالة /المعلومة /، ان “هناك تستر كبير على الوجود الأمريكي من بعض السياسيين كونهم متخادمين معهم ووجودهم مقترن بالتواجد الأمريكي”، مشيراً الى ان “تصريحاتهم العلنية ضد التواجد الأمريكي خداعة وكاذبة كون باطنهم مع التواجد الأمريكي وبقاءه بالعراق“.  

ويتابع ان، “الجهة الوحيدة في العراق التي ثبتت رفضها القاطع للعراق من خلال افعالها وعملياتها هي فصائل المقاومة”، لافتاً الى ان “لا سبيل لخروج الامريكان لا بالضغط من قبل فصائل المقاومة”.   

ويتم الكناني حديثة: “تفعيل قانون مكافحة التجسس ستزيل الجواسيس من العراق ومنع التخاذل مع البقاء الأمريكي في العراق”، مؤكداً ان “قرار اخراج الامريكان لا يمكن ان يأتي من شخصية متخاذلة وعملية للأمريكان”.  

وكشف شاهد عيان عن وصول اعداد جديدة من الجنود الامريكان الى قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار غربي البلاد. 

ويقول الشاهد ان “طائرات امريكية تحمل اعداد كبيرة من الجنود والمعدات الحربية هبطت في قاعدة الاسدة غربي الانبار”، موضحاً ان “بعض العاملين في داخل القاعدة أكدوا وصول أكثر من مائة جندي إضافي الى القاعدة”. 

اترك تعليقاً