الرئيسية / الأخبار / أبو سعيدة يؤكد غياب فؤاد حسين عن وزارته واستمرار البعثية في وظائفهم

أبو سعيدة يؤكد غياب فؤاد حسين عن وزارته واستمرار البعثية في وظائفهم

فيينا / الثلاثاء 03. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اكد رئيس حركة وجود محمد أبو سعيدة، ان وزير الخارجية غائب عن وزارته ولا يصلها غير يوم في الشهر، لافتا الى وجود الكثير من الدبلوماسيين من “البعثيين”، إضافة الى تخصصات بعيدة عن عمل وزارة الخارجية.

وقال أبو سعيدة لـ /المعلومة/، ان “وزارة الخارجية ووزيرها فؤاد حسين غائبين عن المشهد منذ 8 أعوام، خصوصا ان هناك من يتحدث من داخل الوزارة بأنها قد انتهت بوجود هذا الوزير في السلطة”.

وأضاف ان “وزير الخارجية لا يصل الى مقر وزارته غير يوم واحد في الشهر، حيث ان الوزير يترك الأمور بيد مدير مكتبه وبعض الوكلاء الاخرين”.

وبين ان “ملف وزارة الخارجية يعد من اضخم الملفات، خصوصا ان الوزارة تفتقد لوزيرها ولديها كوادر بعيدة عن التخصص الدقيق حيث يتواجد داخلها مختصون في التربية الرياضية والعلوم الفنية والفن والرسم، إضافة لوجود تخصص دكتوراه في فكر القائد وام المعارك وكذلك دكتوراه في فكر المقبور عدي صدام حسين في صياغة الاعلام العراقي، وهو ما يؤكد تغلغل البعث وازلامه في هذه الوزارة منذ عام 2003 والى هذه اللحظة”.

ولفت الى وجود موظفين دبلوماسيين في الوزارة كانوا قد شغلوا مناصب دبلوماسية في أيام النظام المقبور ولديهم نفوذ كبير في الأجهزة القمعية قبل عام 2003 ومازالوا يتواجدون في الوزارة”.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً