الرئيسية / تقارير صحفية وسياسية / ارتفاع الإنتاج النفطي لكردستان رغم اغلاق أنبوب ميناء جيهان التركي

ارتفاع الإنتاج النفطي لكردستان رغم اغلاق أنبوب ميناء جيهان التركي

فيينا / الثلاثاء 03. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أكد تقرير لموقع اويل برايس الاقتصادي المتخصص بالشؤون النفطية، الثلاثاء، ارتفاع انتاج النفط في إقليم كردستان حيث ذكرت منظمات الصناعة أن الإنتاج تجاوز علامة 350 ألف برميل يوميًا في الأسابيع الأخيرة، وهو أعلى مستوى منذ أوائل عام 2023.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان “شركات النفط العالمية العاملة في كردستان توسعت في مشاريع جديدة لأول مرة منذ إغلاق خط الأنابيب إلى جيهان في عام 2023، حيث انشأت شركة دي ان او النرويجية منصة حفر لحفر بئر جديد في ترخيص طاوكي وبدأت شركة غلف كي ستون عمليات النقل على مدار الساعة”. 

وأضاف ان “بغداد ونتيجة لضغوطات منظمة أوبك لتجاوز العراق حصته من الصادرات النفطية هددت بحجب حصة كردستان من الموازنة اذا لم تلتزم بإنتاج 46 الف برميل يوميا، لكن المشكلة في الإنتاج الفائض يكمن في تهريب النفط الكردي عبر شبكات نقل برية الى خارج الإقليم”. 

وبين التقرير انه “لا يعرف الى اين تذهب صادرات النفط غير المرخصة عبر الإقليم بينما تعد السلطات والمسؤولين الاكراد في الحزبين الرئيسيين مصدرا للشبهات التي تقف وراء عمليات التهريب غير القانونية والاستيلاء على أموال صادرات النفط المهرب خارج الإقليم “.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً