أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / امريكا تريد هلاك العراق.. بخروجها سيتنفس الصعداء

امريكا تريد هلاك العراق.. بخروجها سيتنفس الصعداء

فيينا / الأربعاء 04. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

الدمار الامني والاقتصادي بل وحتى الاجتماعي غاية واشنطن في العراق وسيلتها ما يتواجد من قواعد عسكرية، زعزعة الامن بداعش لم تنجح فلجأت الى زرع قواتها العسكرية في العراق لفعل المشكلات في المنطقة.

وبالحديث عن ذلك الملف اكد عضو ائتلاف تحالف نبني علي الزبيدي، على ضرورة انهاء التواجد الاجنبي في العراق بأسرع وقت ممكن، مبيناً ان بقائهم سيقود المنطقة الى حرب لا يحمد عقباها.

ويقول الزبيدي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان “البقاء الامريكي في العراق يهدد امن واستقرار البلد في ظل الاحداث القائمة في المنطقة”، مشيراً الى “امكانية مشاركة القواعد الامريكية في العراق في حروب بعيدة عن العراق”.

ويتابع ان، “الحكومة العراقية غير جادة في انهاء التواجد الاجنبي لاسباب سياسية”، لافتاً الى ان ” المطالبات الشعبية والسياسية قد سوفت بسبب المماطلة الحكومية والمناورة الامريكية”. 

امريكا تريد هلاك العراق.. بخروجها سيتنفس الصعداء
امريكا تريد هلاك العراق.. بخروجها سيتنفس الصعداء

الى ذلك  اكد عضو ائتلاف دولة القانون ابراهيم السكيني، ان امريكا بتواجد قواتها العسكرية لا تريد الاستقرار للعراق.

ويقول السكيني في تصريح لوكالة / المعلومة/، ان “الوجود العسكري الامريكي في العراق المتمثل بالقواعد الامريكية وسفارة الشر لن يبعث الاستقرار داخل البلاد”، مشيراً الى “ضرورة انهاء تواجدهم قبل الرد الإيراني على اسرائيل”.

ويتابع ان، “الاعتداء الذي طال قادة المقاومة في المنطقة مستنكر من الجميع ويجب ان يوضع له رادع”، لافتاً الى ان “مشاركة القواعد الامريكية للحد من الهجوم الايراني سيزيد من التعقيدات الامنية في العراق في ظل تواجد فصائل المقاومة”.

وبحسب مختصين ان امريكا تبحث عن مصالحها في العراق ولا يهمها وضعه الامني والاقتصادي وعلاقاته مع دول الجوار.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً