الرئيسية / الأخبار / بدر تطالب بارسال قوة من الحشد الى شركة نفط الشمال لتحريرها من “المليشيات”

بدر تطالب بارسال قوة من الحشد الى شركة نفط الشمال لتحريرها من “المليشيات”

السيمر / الخميس 02 . 03 . 2017 — دعت كتلة بدر النيابية، الخميس، الحكومة العراقية إلى إرسال قوة أمنية من الحشد الشعبي إلى شركة نفط الشمال لتحريرها من “الميليشيات التابعة لبارزاني” على حد تعبيرها.
وقال القيادي في الكتلة حنين قدو لـ”عين العراق نيوز”، ان “احتلال شركة نفط الشمال من قبل الميليشيات التابعة لبارزاني أمر خطير وتعد وقح، وهذا التعدي تقف خلفه دولة مجاورة ولا تخلوا من المؤامرة”، مبينا ان “هذا التصرف الخطير يخدم تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل، ويربك المشهد الأمني والسياسي، فهذه خدمة مجانية تقدم إلى الدواعش”.
وأضاف قدو ان “الحكومة العراقية مطالبة بإرسال قوة من الحشد الشعبي إلى شركة نفط الشمال من اجل تحريرها من قبل الميليشيات التابعة لبارزاني”، متوقعا بـ “رد قوي وحازم من قبل الحكومة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي على احتلال شرطة نفط الشمال من قبل الميليشيات البارزانية”.
فيما اعتبر مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك آسو مامند، الخميس، أن دخول قوة عسكرية إلى شركة نفط الشمال جاء لإيصال “رسالة إنذار” للحكومة العراقية، فيما أمهل بغداد مدة أسبوع للبدء بانشاء مصفى نفطي في المحافظة.
وذكرت وسائل اعلام محلية، اليوم الخميس إن قوة تابعة لقوات البيشمركة قادمة من مدينة السليمانية قامت صباح اليوم بالدخول الى دائرة نفط الشمال بعد محاصرتها، من اجل الاشراف على ضخ النفط.

اترك تعليقاً