الرئيسية / الأخبار / في جريدة الصباح .. شيرخان يسرق والأعسم يتستر

في جريدة الصباح .. شيرخان يسرق والأعسم يتستر

متابعة المركز الخبري لجريدة السيمر الاخبارية — الخوف من سيده محمد عبد الجبار الشبوط، يدفع رئيس تحرير جريدة “الصباح” الرسمية عبد المنعم الأعسم الى التستر على عملية سرقة يقوم بها نائب رئيس التحرير عدنان شيرخان تحت اسم مستعار.

فقد كشف مصدر من داخل الجريدة لـ(سومر نيوز) عن اكتشاف مديرة الحسابات اسما وهميا تصرف له مكافآت شهرية لقاء كتابته مواد صحافية لصفحة “سيارات” التي اضطر الأعسم لإنشائها بعد أن أصبح عدد صفحات الجريدة 48 صفحة يعاني الكادر معاناة كبيرة من أجل تعبئتها.

وأوضح المصدر أن “الاسم الوهمي هو (صادق جعفر)، ويتسلم شيرخان المكافآت المخصصة لهذا الاسم كل شهر وفق آلية التخويل، حيث يدعي شيرخان أنه مخول من هذا الشخص (الوهمي) لتسلم مكافآته”.

وأشار الى أن “مديرة الحسابات أبلغت مسؤولها المباشر بتفاصيل الموضوع، وذهب الاثنان الى الأعسم وأطلعاه على ما يجري، إلا أن الأعسم لم يتخذ أي إجراء واكتفى بالقول: سأتحدث مع السيد عدنان شيرخان بالموضوع لكي لا يتكرر”.

وعزا سبب عدم اتخاذ الأعسم أي إجراء بحق شيرخان الى “خوفه الشديد من مدير عام شبكة الإعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط الذي يهيمن على الصباح عبر عصابة يديرها شيرخان نفسه”.

وبين المصدر أن “ظاهرة الكتابة من قبل مسؤولي الصباح بأسماء مستعارة وتسلم مكافآت لقاء ذلك ليست جديدة، فالشبوط نفسه كان يكتب باسمين مستعارين هما (صميم العراقي) و(فداء وطن)، وكان شيرخان يتسلم له مكافآت هذين الاسمين الوهميين”.

ولفت الى أن “موظفي الجريدة يعيبون على الأعسم -الذي ينتمي الى التيار المدني- عدم حزمه في محاسبة الفاسدين وردعهم، وانصياعه التام لكل أوامر الشبوط حتى لو كانت مهينة لتجربته الطويلة في الصحافة”.

وأكد أن “الموظفين يتطلعون الى رئيس تحرير قوي وقادر على مجابهة الفاسدين وتخليص الجريدة منهم بدلا من الأعسم”.