الرئيسية / الأخبار / رغم الأزمة.. الحكومة العراقية ترفض استرداد “أموال وفلل” لصدام في فرنسا وبيلاروسيا
مجمع القصور الرئاسية بالبصرة يوم كان الشعب لا يجد ما ياكله وهو يبني قصورا باموال الشعب

رغم الأزمة.. الحكومة العراقية ترفض استرداد “أموال وفلل” لصدام في فرنسا وبيلاروسيا

متابعة المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية / الخميس 21 . 01 . 2016 — كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة، الخميس، عن رفض الحكومة العراقية تقارير من السفير البيلاروسي في العراق بشأن القصور والأموال التابعة للدكتاتور  السابق صدام حسين، فيما أكدت وجود (32) فيلا وشقة للأخير في باريس.
وقالت المصادر لوسائل اعلامية، إن “هناك قصور وأموال للدكتاتور السابق صدام حسين في بيلاروسيا، وأن السفير البيلاروسي في العراق قدم تقارير للحكومة العراقية الحالية بشأن ذلك، لكنها لم تصغي إليه”.
وأشارت المصادر إلى “وجود 32 فيلا وشقة لصدام في العاصمة الفرنسية باريس، لكن لم تقم الحكومة العراقية بأي دور في هذا الخصوص”.
وكانت عضو في لجنة العلاقات الخارجية النيابية احلام الحسيني طالبت اليوم الخميس، الحكومة العراقية بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة المالية وهيأة النزاهة ولجنة العلاقات الخارجية النيابية بمتابعة استرداد ديون العراق في ذمة الدول.
يشار إلى أن الخبير المالي ونائب رئيس البنك المركزي العراقي مظهر محمد صالح حذر من الاعتماد كليا على الاقتراض الخارجي كونه سيقحم البلاد في ديون مكلفة وتسبب اخفاقات اقتصادية كبيرة للبلاد ، داعيا الحكومة الى الاقتراض من السوق داخليا وترشق النفقات الزائدة او الاقتراض من الدول الصديقة،

في وقت كشف عضو في اللجنة المالية النيابية ان وفودا عراقية توجهت الى خارج البلاد للتفاوض من اجل الحصول اقتراض اموال ، مؤكدا تعرض العراق الى ازمة اقتصادية خانقة.

اترك تعليقاً