الرئيسية / الأخبار / عضو في التغيير: الاحزاب الكردية مفككة وديمقراطية الاقليم غير حقيقية

عضو في التغيير: الاحزاب الكردية مفككة وديمقراطية الاقليم غير حقيقية

السيمر / الخميس 18 . 05 . 2017 — وصف عضو المجلس العام لحركة التغيير الكردية صابر اسماعيل، اليوم الاربعاء، الاحزاب الكردية بالمفككة وان الديمقراطية المتبعة في اقليم كردستان غير حقيقية”.
وقال اسماعيل في برنامج {بجرأة} على شاشة قناة الفرات الفضائية مساء اليوم ان “الظروف الداخلية في اقليم كردستان غير مستقرة وان الاحزاب الكردية لاتمتلك كلمة واحدة وان الديمقراطية والقانون غائبان عن الاقليم”، داعيا الى “تطوير سياسة الحكم في الاقليم”، لافتا الى ان “الديمقراطية المتبعة في اقليم كردستان غير حقيقية”.
واشار الى ان “الخلافات السياسية الموجودة في داخل اقليم كردستان اضعفته”، مشددا على ضرورة “توحيد القوتين العسكريتين في الاقليم وتكوين جيشا وطنيا علاوة على السيطرة على منابع المفسدين ليتم الوصول الى التوحد الداخلي والوصول الى آلية ناجحة للتفاوض مع المركز”.
وعن الاستفتاء حول انفصال الاقليم قال “نحن مع الاستفتاء اذا كان له ثمرة منتجة تعود بالايجابية على شعب الاقليم ، اما اذا كان عكس ذلك فنحن نرفضه”، مؤكدا ان “الاقليم بحاجة الى المساعدة الاقتصادية علاوة على احتياجه لحل الاشكاليات التي يعاني منها”، مشددا على “ضرورة ايضاح الغاية الحقيقية من الاستفتاء وتوحيد كلمة الكردستانيين”.
واضاف اسماعيل ان “العراق يمر الان في حرب شرسة مع الارهاب وان الواجبات الاخلاقية تحتم على الجميع انتظار انتهاء الحرب على عصابات دعش الارهابية ليتم تحديد الكلمة النهائية بشأن موضوع الاستقلال”.
وعن عدم تمثيل كتلة التغيير في اللجان النيابية قال ان “حركة التغيير تسعى الى اشراك الكفاءات في اللجان النيابية بعيدا عن الاحزاب السياسية وان تأتي بشخصيات ذات اختصاص بهذا الشأن، بدلا عن اللجان الحزبية”.
وذكر ان “حركة التغيير تمثل ربع مكون الشعب الكردي، الا انها لا تمتلك قوة عسكرية”،مبيناً اننا “نرى ان هنالك جهات غاضبة من انتهاء داعش في العراق وتريد فرصة لايذاء العراقيين” ،مشيرا الى ان ” القوات الكردية في سنجار هي قوات قتالية فعالة حاربت الى جانب القوات العراقية ضد عصابات داعش الارهابية”.
وأكد اسماعيل “ضرورة عدم استمرار التدخلات التركية في البلاد ، وايقاف سياسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالتدخل في الاراضي العراقية وبقية الدول المجاورة”.

الفرات

اترك تعليقاً