الرئيسية / الأخبار / 17 شهيدا و 28 وسرايا السلام تفرض طوقا امنيا حول النهروان: لولا تدخلنا لحصلت مذابح ومجازر.. هذه تفاصيل الهجوم

17 شهيدا و 28 وسرايا السلام تفرض طوقا امنيا حول النهروان: لولا تدخلنا لحصلت مذابح ومجازر.. هذه تفاصيل الهجوم

السيمر / الاثنين 27 . 11 . 2017 — أعلنت سرايا السلام، الجناح العسكري للتيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، تصديها لهجوم الإرهابيين على منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد، فيما أكدت انه “لولا تدخلها لحصلت مذابح ومجازر بحق المدنيين”.
وقال المتحدث باسم السرايا صفاء التميمي، في حيث لـ (بغداد اليوم)، إن “مدينة النهروان تعرضت لهجوم إرهابي من قبل عناصر عصابات داعش، الذين كانوا يرتدون زي الجيش العراقي، وقاموا بإطلاق العيارات النارية على المواطنين، وكذلك القنابل الحرارية، لذا هبت سرايا السلام للتصدي لهؤلاء الإرهابيين، وتم محاصرتهم، وبعدها اجبر أحدهم على تفجير نفسه وتم قتل انتحاري ثانٍ”.
وأضاف التميمي، ان “السرايا تمسك بطوق حول النهروان، والآن تشترك مع القوات الأمنية بعمليات تفتيش وبحث في المناطق المفتوحة المؤدية إلى النهروان”، مؤكدا ان “تحرك سرايا تم بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد”.
وتابع، ان “الإرهابيين كانت لديهم نية للتوجه إلى مستشفى النهروان، لكن التصدي أوقفهم”.
وأوضح، أن “الدواعش كانوا يستخدمون القنابل، بالإضافة إلى إطلاق العيارات النارية بشكل كثيف”، موضحا ان “سرايا السلام لم تسجل أي جريح أو شهيد خلال هذه العملية، والجرحى والشهداء كانوا من المدنيين”.
وأفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين، ببدء القوات الأمنية حملة للبحث عن مسلحين في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “القوات الأمنية شرعت بحملة دهم وتفتيش في منطقة النهروان، للبحث عن مسلحين”، موضحاً أن “الحملة أعقبت التفجير الانتحاري، والهجوم، الذي استهدف المنطقة”.
وكشف الناطق باسم عمليات بغداد، العميد سعد معن، في وقت سابق من اليوم الاثنين، تفاصيل الهجوم في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد فيما اشار الى انه اودى بحياة 17 شخصاً واصاب 28 اخرين بجروح.
وقال العميد سعد معن، في بيان، ان “ارهابيين اثنين قاما بإطلاق النار عشوائيا على المواطنين في منطقة النهروان بسوق الشمري”.
وأضاف معن، أن “أحد الارهابيين فجر نفسه فيما تمكنت القوات الامنية من قتل الثاني”.
وأفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين، بحدوث اشتباكات بين عناصر تنظيم داعش والقوات الأمنية في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “معلومات استخبارية حصلت عليها القوات الأمنية تفيد بوجود منزل يتمركز فيه عناصر من تنظيم داعش في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد”.
وأضاف، أنه “اثناء توجه القوات الأمنية لموقع المنزل في المنطقة، حصلت اشتباكات مع عناصر التنظيم، ما أسفر عن مقتل 5 من الإرهابيين وجرح 2 من القوات الأمنية لغاية الآن، فيما فجر أحدهما نفسه، وتمكنت القوات الامنية من قتل الثاني”.

اترك تعليقاً