الرئيسية / الأخبار / سؤال للقائد العام للقوات المسلحة العراقية : ماهو دخل قوات اجنبية بالوضع العراقي؟ :: الكشف عن تفاصيل التواجد الامريكي في كركوك

سؤال للقائد العام للقوات المسلحة العراقية : ماهو دخل قوات اجنبية بالوضع العراقي؟ :: الكشف عن تفاصيل التواجد الامريكي في كركوك

السيمر / الأربعاء 29 . 11 . 2017 — كشف النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان، الاربعاء، عن تفاصيل تواجد التواجد الامريكي في محافظة كركوك وهدفها، فيما أكد بان تلك القوات مجهزة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والاليات العسكرية.
وقال عثمان لـ”عين العراق نيوز”، ان “القوات الامريكية التي وصلت الى محافظة كركوك، ليل أمس الثلاثاء، تقدر بالمئات ولم نطلع على عددها بشكل دقيق”، مبيناً بان “تلك القوات سوف تكون جزء من غرفة قيادة تضم جميع القوات الامنية بمشاركة الكرد وكذلك سوف تراقب الاجراءات القانونية والدستورية في المحافظة”.
واوضح النائب عن محافظة كركوك، ان “تلك القوات مجهزة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والاليات العسكرية حيث وصلت هي بالهمرات العسكرية بالإضافة الى طائرات الهليكوبتر”، مشيراً الى ان “وصول القوات الامريكية الى كركوك كان بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية حيث لا تتحرك تلك القوات دون التنسيق مع بغداد”.
وكان مجلس محافظة كركوك قد نفى، اليوم الاربعاء، علمه بوصول قوات امريكية الى المحافظة، فيما أكد بان تلك المسألة ترتبط بالحكومة الاتحادية وهي المعنية بقبول او رفض وجود تلك القوات.

اترك تعليقاً