الرئيسية / الأخبار / الولايات المتحدة تتهم إيران بتزويد الحوثيين بصواريخ لضرب السعودية وتتناسى وبدون حياء صواريخ الطائرات السعودية الامريكية الصنع التي تبيد الشعب اليمني يوميا!!
وقاحة أمريكا ليس لها حدود بحيث تعرض جزء من صاروخ تدعي انه إيراني الصنع وتتناسى صواريخ تسقط يوميا على رؤوس اليمنيين في حرب إبادة مبرمجه

الولايات المتحدة تتهم إيران بتزويد الحوثيين بصواريخ لضرب السعودية وتتناسى وبدون حياء صواريخ الطائرات السعودية الامريكية الصنع التي تبيد الشعب اليمني يوميا!!

السيمر / الجمعة 15 . 12 . 2017 — اتهمت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بالصواريخ لشن هجمات ضد السعودية.
وعرضت هايلي للصحفيين بقايا صاروخ باليستي انطلق من اليمن باتجاه السعودية واقترب من ضرب مطار العاصمة الرياض، الشهر الماضي.
وأضافت “أنها (بقايا الصاروخ) ربما كان عليها ملصق صنع في إيران أيضا”، مشددة على أن إيران “تنتهك قرارات الأمم المتحدة”.
وتنفي إيران تزويد الحوثيين بالأسلحة في الحرب ضد تحالف تقوده السعودية لدعم الحكومة الشرعية في اليمن، منذ عام 2015.
ووصفت إيران التصريحات الأمريكية بأنها “غير مسؤولة واستفزازية ومدمرة”.
ونفى متحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية الاتهامات قائلا إنها محاولة لصرف الانتباه عن قرار واشنطن الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
وقال المتحدث عبد الملك العجري على حسابه على موقع تويتر “بعد ثلاث سنوات من الحرب أمريكا تعثر فجأة على أدلة تدين إيران بدعم الحوثيين.
السعودية “تعترض” صاروخا باليستيا بعد ساعات من تهديدات الحوثيين بـ”رد مؤلم”
لكن مندوبة الولايات المتحدة قالت إن التفاصيل التقنية الخاصة بالصاروخ، غياب زعانف التثبيت وسلسلة من الصمامات على الجانب، تشير إلى أن الصواريخ صناعة إيرانية.
وذكرت هالي أن تلك الصواريخ لديها القدرة على قتل مئات المدنيين، ما يسلط الضوء على “حقيقة لا يمكن إنكارها أن سلوك النظام الإيراني يزداد سوءا”.
وأضافت “يجب أن نتحدث جميعا عن كشف ما يشكله النظام (الإيراني)، وهو تهديد السلام والأمن في العالم بأسره”.
وقالت هايلي إنها اتخذت خطوة غير معتادة في رفع السرية عن المعلومات “عملا بروح الشفافية والتعاون الدولي”.
وشددت على أن “السلام والأمن الدوليين يعتمدان على العمل معا ضد العدوان الإيراني”.
وكشفت هايلي أيضا عن أن الولايات المتحدة ستبني تحالفا دوليا للرد على إيران، التي قالت إنها “تشعل نيران” الصراع في الشرق الأوسط. وقالت إن ذلك سيتضمن إجراءات دبلوماسية.

بي بي سي

اترك تعليقاً