الرئيسية / الأخبار / الموضوع واضح فهناك تحالف بعثوشيعي وبدون نقاش :: العصائب .. حزب البعث موجود في الحكومة ولكن بمسميات اخرى

الموضوع واضح فهناك تحالف بعثوشيعي وبدون نقاش :: العصائب .. حزب البعث موجود في الحكومة ولكن بمسميات اخرى

السيمر / الجمعة 16 . 02 . 2018 — أكد المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق، محمود الربيعي، الخميس، أن حزب البعث موجود على الأرض في الحكومة ولكن بعناوين اخرى، فيما دعا إلى سد الثغرات امام البعث كي لا يعود عبرها.
وقال الربيعي، في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “حزب البعث موجود الان على الارض في الحكومة ولكن بعناوين اخرى”، مبيناً ان “البعثيين لا يحملون عنوانهم الحزبي الاصلي لكنهم يحملون نفس الافكار والاديولوجية وكثير من الاحزاب السياسية يتواجد فيها شخصيات من هذا النوع”.
وأضاف، ان “فكر الاقصاء وعدم احترام حقوق الانسان ومحاولات زرع الفتن وخلق مشاكل داخلية، موجودة ومستمرة في محاولة لتخريب العملية السياسية من قبل وجوه موجودة داخل الحكومة”، مشيراً إلى أن “البعث لم يعد موجودا باسمه الصريح ولكن نخشى من عودته بمسميات اخرى”.
وحذر الربيعي، من “الأساليب التي يتبعها البعث”، مردفاً بالقول “ندعو لسد الثغرات امام العدو البعثي لكي لا يعود عبرها لان البعث الصدامي المجرم لا يريد ان يتقدم العراق ويأخذ مكانه الحقيقي في المنطقة لذلك ندعو الكتل السياسية الى توحيد كلمتها تجاه هذه القضية”.
هذا وحذر ائتلاف دولة القانون، اليوم، من عودة حزب “البعث” للعملية السياسية بـ”مسميات وطنية”، فيما دعا مفوضية الانتخابات إلى تدقيق جميع قوائم المرشحين للانتخابات المقبلة.
وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في الـ 23 كانون الثاني 2018، إن حزب البعث بقيادة عزت الدوري يقوم الان بتنظيم صفوفه ويتغلغل في دوائر الدولة ويسعى للدخول الى الانتخابات بقوائم وشخصيات تتوزع على قوائم متفرقة.
فيما وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في الـ 31 كانون الثاني 2018، تحذيرا شديدا لأي طرف يحاول إعادة حزب البعث الى الحياة السياسية في العراق خلال الانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً