الرئيسية / الأخبار / الرواتب ستصرف الخميس اذا اقر البرلمان قانون الاقتراض غدا

الرواتب ستصرف الخميس اذا اقر البرلمان قانون الاقتراض غدا

السيمر / فيينا / الثلاثاء 10 . 11 . 2020 — اكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء :” ان رواتب الموظفين  ستصرف الخميس ، اذا اقر البرلمان قانون الاقتراض غدا”.

وعبر في المؤتمر الصحفي الاسبوعي  عن الامل بتمرير قانون الاقتراض بجلسة الاربعاء لتبدأ الحكومة باطلاق رواتب الموظفين الخميس .

واوضح :” ان قانون تمويل العجز المالي الذي سيقره البرلمان سيؤمن الرواتب للاشهر المقبلة “، مبينا :” ان بغداد واربيل ملتزمتان بالاتفاق المرحلي بشأن تأمين جزء من رواتب اقليم كردستان”.

وفي شأن آخر قال :” ان اللجنة الدائمة لمكافحة الفساد ماضية بعملها ، و اصدرت اوامر بالقبض على اكثر من 20 شخصية ، و ستتم احالة جميع ملفات الفساد للقضاء “.

واضاف :” ان الحكومة الحالية بخطواتها تعزز الخطوات الناجحة للحكومات السابقة”، نافيا الغاء الاتفاقية مع الصين.

ونوه الناطق الى وجود  الف مدرسة ستنفذ ضمن الاتفاق الصيني بتمويل من الصندوق الصيني العراقي.

وعن العلاقات مع السعودية واجتماعات مجلس التنسيق المشترك ، اكد :” ان مصلحة الشعب اهم المعايير المحددة للحكومة الحالية للانفتاح مع الدول ، وحقوق العراق محفوظة في التواصل مع السعودية ” .

وبشأن جائحة كورونا ، اعلن توجيه رئيس الوزراء وزارة الصحة بتهيئة المستلزمات الفنية للاستعداد لتسلم لقاح كورونا.

وحول مجمع بسماية اعلن :” ان مجلس الوزراء وجّه المصارف الحكومية بصرف مئة مليون دولار للشركة المنفذة لمشروع بسماية واتخذ قراراً بتخفيض الدفعة الاولى لمجمع بسماية من 25 %إلى 10 % وتخفيض نسبة الفائدة إلى النصف وتخفيض فوائد الوحدات السكنية من 4% إلى 2% “، مبينا :” ان اكثر من 12 الف وحدة سكنية في مجمع بسماية جاهزة للبيع “.

واشار الى انه سيتم تضمين بنود الورقة البيضاء في موازنة العام المقبل.

المصدر / نينا

اترك تعليقاً