الرئيسية / رياضة / زلة لسان “عنصرية” تطيح برئيس اتحاد الكرة الإنجليزي

زلة لسان “عنصرية” تطيح برئيس اتحاد الكرة الإنجليزي

السيمر / فيينا / الثلاثاء 10 . 11 . 2020 —- تسببت زلة لسان في الإطاحة بجريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما أدت إلى توجيه اتهامات له بالعنصرية.

وكان كلارك أساء التعبير خلال حديثه في البرلمان البريطاني عن الانتهاكات العنصرية التي يتعرض لها لاعبو كرة القدم، حيث استخدم مصطلح “اللاعبين الملونين” للتعبير عن ضحايا تلك الانتهاكات العنصرية.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي أن رئيسه كلارك استقال من منصبه بعد ساعات من إشارته إلى اللاعبين غير البيض بـ”الملونين” خلال إجابته عن أسئلة من أعضاء البرلمان (الثلاثاء).

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “نستطيع تأكيد استقالة جريج كلارك من منصبه، وسيتولى بيتر ماكورميك المنصب مؤقتا بأثر فوري، وسيبدأ مجلس الإدارة عملية تحديد وتعيين رئيس جديد في الوقت المناسب”.

دروس طبخ وعقوبات اختيارية.. شروط غريبة في عقود نجوم الرياضة
وكان كلارك قوبل بهجوم من قبل بعض نواب البرلمان عقب زلة لسانه خلال تصريحه، وطالبوه بالاعتذار عنه، وهو ما دفعه للاستجابة لهم أولا والاعتذار عما قاله، قبل أن يضطر لتقديم استقالته لاحقا.

انتفاضة الفيفا.. 5 تعديلات لإنهاء فوضى وكلاء اللاعبين
وعلق كلارك على ما حدث بالقول: “كانت كلماتي غير المقبولة أمام البرلمان ضارة بلعبتنا ولمن يشاهدها ويلعبها ويحكمها ويديرها، لكنها بلورت عزمي على المضي قدماً في الاستقالة”.

اترك تعليقاً