الرئيسية / الأخبار / بيان من جريدة السيمر الاخبارية

بيان من جريدة السيمر الاخبارية

السيمر / فيينا / الجمعة 14 . 05 . 2021

” عدنا والعود احمد ” 

الى قرائنا وكتابنا الكرام 

عادت ” جريدة السيمر للعمل مرة اخرى للتحديث اليوم  بحمد الله وقوته ، بعد تحسن صحة رئيس تحريرها ، اثر تعرضة لازمة صحية خطرة اثناء وجوده ببغداد بالعراق ، وعودته لفيينا بالنمسا بجهود شخصية منه ومن عائلته .. مما أدى لتوقف كامل للجريدة منذ اكثر من شهرين .

الغريب الذي لاحظناه ان معظم متابعينا ، وخاصة الكتاب ، وبعض النواب ممن يرسل مواد للجريدة ولا يهتم لاي رد او نشر المادة وبعض الوزارات ، لم يكلف نفسه السؤال او الاستفسار ، حتى عن نشر مادته ، وكان الجريدة وصاحبها ومن يشترك احيانا بالتحرير اجيرين عندهم ، وبالتالي يجب ان يكونوا مجبرين لنشر ما يرسلونه للجريدة .

ونحن لا نلقي اللوم على اي احد خاصة ” من يسمون بمكاتب صحفية صورية للنواب ، وهي من اجل النشر للنشر فقط ، فالشعب بواد وهم بواد اخر . أو بعض الوزارات التي تعين اشباه كتاب كصحفيين .

نتمنى عودة الجريدة للوضع الطبيعي ، وسوف تغير الجريدة اسلوب وطريقة العمل ، بعيدا جدا عن الشأن العراقي الخاص ، كوننا سنعمل على جعلها مهتمة باخبار بلدنا الحقيقي النمسا الان  الذي يهتم بصحة واهمية مواطنيه حيث يتلقى رئيس التحرير رعاية صحية منذ لحظة وصوله لمطار فيينا ، لا كما حصل حيث كان رئيس التحرير يصارع الموت ، وسط جشع وطمع ، واهمال كما حصل بما كان يسمى وطنه الأم .

نرجو المعذرة من صدور هذا الكلام ، خاصة ان لا اهتمامات لوزارة الثقافة العراقية مع عدم معرفة بالكتاب وتاريخهم وجهودهم الكبيرة ، وما عانوه من تشرد وغربة بعيدا عن وطنهم وفقد اغلبهم تعب عمره وماله ، ولم يتم تعويض معظمهم خاصة الغير حزبيين من التابعين للكتل الناهبة للوطن وماله ، وتقدمت عليهم صفوف ” شعيط ومعيط وجرار الخيط” كما لاحظنا ..

نتمنى عودة تدريجية للعمل ، ونعتذر عن نشر اي مادة لاي طرف حكومي رسمي او من يدعو انهم نواب ” الشعب” ..

لكم كل التقدير جميعا ، قراء واصدقاء للجريدة ، وكتابا واخوة متحابين ..

 

جريدة السيمر الاخبارية

OTTO WAGNER SPITAL

مستشفى اوتو فاكىر / فيينا / النمسا

 

اترك تعليقاً