الرئيسية / منوعات / طريقة عمل البيتزا الايطالية في البيت

طريقة عمل البيتزا الايطالية في البيت

السيمر / فيينا / الأثنين 27 . 06 . 2022 ——- تعد البيتزا أحد أشهر الأكلات الأوروبية التي لاقت رواجًا وقبولًا داخل المطاعم العربية، ولكونها بسيطة في الإعداد ولا تحتاج لمكونات كثيرة، دخلت قلوب العالم وأصبحت من أكلة إيطالية مفضلة لمحبي الأكلات العصرية في العالم، لذا دعونا نعرف طريقة عمل البيتزا في التقرير التالي.

طريقة عمل البيتزا الإيطالي في البيت

المكونات:
طريقة عمل عجينة البيتزا الإيطالي

– ماء دافئ
– 3 كوب دقيق
– 1 ملعقة كبيرة مايونيز
– 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
– 2 ملعقة صغيرة خميرة
– ملعقة كبيرة سكر
– ملعقة صغيرة ملح
 
طريقة عمل صلصة البيتزا الايطالي:
– كيلو طماطم مبشورة

– نصف كوب أوراق ريحان مفرومة
– ملح وفلفل أسود وكمون وبهارات
– ملعقة زيت
– بانيه مقطع 
– بصلة مبشورة
– زيتون
– طماطم مقطعة
– فلفل أخضر 

طريقة تحضير البيتزا الإيطالي
تحضر العجينة في البداية لتركها ساعة أو ساعة ونصف حتى تتخمر، توضع كمية الدقيق، والملح والسكر والخميرة ويقلبوا جيداً، ثم توضع كمية الزيت، تليها الماء الدافئ، تقلب المكونات جيدا، ثم يوضع المايونيز، الذي يجعل العجينة هشة، ثم تغطي جيدا وتترك في مكان دافئ.

وتخلط مكونات الصلصلة مع بعضها جيدا لعمل الصلصة الإيطالي ويتم وضعها فى إناء به القليل من الزيت وتقليبها دقائق على نار هادئة، تترك الصلصة لتبرد تماما قبل الاستخدام مع العجينة، وعند تخمر العجينة تعجن جيدُا للمرة الثانية وتقطع إلى قطعتين لعمل إثنان من البيتزا أو لثلاثة قطع إذا أردنا بيتزا متوسطة الحجم، وتترك دقائق.
ولتحضير الفراخ نضع بصلة مبشورة في قليل من الزيت علي نار هادئة، بعد دقيقة يوضع البانيه المقطع والبهارات، ثم يقلبوا جيدا، ويترك البانيه 10 دقائق على نار هادئة، ثم يرفع من على النار حتى يبرد تماما، وبعدها يتم إحضار أواني الطهي “صواني البيتزا” ويوضع بكل إناء معلقة من الزيت، وتوزع على جميع أنحاء الإناء ويتم تفرقة قطع العجين كل على حدا، وتفرد بالأيدي أو عن طريق “النشابة”.
و يوضع فوق العجين الخليط من الصلصة ثم الجبنة الموازريلا، بعدها توضع الطماطم المقطعة ثم الفلفل والزيتون، وتوضع الفراخ ومن الممكن القيام بخطوة إختيارية وهي وضع رشة جبنة موزاريلا، لتعطي قواما للبيتزا، وتدخل الفرن على حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة، ويتم تقطيعها عندما تهدأ من حرارة الفرن.

اترك تعليقاً